رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الصحة العالمية تسلم العراق التجهيزات الأساسية لاحتواء «كورونا»
الصحة العالمية تسلم العراق التجهيزات الأساسية لاحتواء «كورونا»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

سلمت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أمس الاربعاء، الإمدادات الطبية الأساسية إلى وزارة الصحة العراقية لتعزيز قدرتها على الاستجابة لمرض كوفيد -19.
وذكرت الصحة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «الامدادات شملت معدات الحماية الشخصية عبارة عن (58800 عازل لحماية الوجه و 9800 نظارات طبية واقية و 10600 رداء طبي عازل و 28000 كمامة نوع N95) تم تسليمها إلى وزارة الصحة من قبل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور ادهم اسماعل». 
واضافت ،ان «دعم السلطات الصحية العراقية للسيطرة على انتشار مرض كوفيد-19 في العراق يعتبر اولوية لدى منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك دعم مساعدة الفئات الأكثر تهميشا وضعفاً. من خلال توفير الإمدادات الطبية، تلتزم منظمة الصحة العالمية بتعزيز النظام الصحي من خلال تزويد العاملين الصحيين بالمعدات المنقذة للحياة «. 
وأضاف الدكتور أدهم انه «خلال شهر كانون الاول (ديسمبر) هناك إجازة طويلة للعديد من العائلات، يسافر خلالها الناس لقضاء بعض الوقت معا. قد يكون هذا خطيرا في هذا الوقت من انتشار مرض كوفيد_19، خاصةً إذا لم يكن أي من أفراد الأسرة أو الأصدقاء يعرفون حالة الإصابة. في مثل هذه الأوقات، من الضروري أن يكون لدى المرافق الصحية الإمدادات الطبية ومعدات الوقاية الشخصية التي تشتد الحاجة إليها لتسهيل عمل مقدمي الرعاية الصحية مع الحفاظ على سلامتهم من الاصابة بعدوى مرض كوفيد_19». 
وبينت ان «العراق يواجه حاليا نقصا في معدات الحماية الشخصية وسط العدد المتزايد من حالات الاصابة بمرض كوفيد_19 والوفيات. منذ أن سجل العراق أول حالة إصابة بـكوفيد_19 في فبراير 2020، سجلت البلاد، حتى الآن، 577363 حالة اصابة مع 511639 حالة شفاء و 12614 حالة وفاة». 
واكدت انه «حتى الآن، قدمت منظمة الصحة العالمية عدد الفحوصات المختبرية ومعدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية مثل أجهزة التنفس الاصطناعي ومكثفات الأكسجين واجهزة تخطيط القلب وأجهزة مراقبة المرضى، ومزيل الرجفان، ومضخات الشفط، بالاضافة الى تجهيز المؤسسات الصحية بالأثاث الطبي مثل اسرة المستشفيات الخاصة بوحدة العناية المركزة وعدد الاسعافات الاولية وسيارات إسعاف تزيد قيمتها عن 7 ملايين دولار أمريكي لوزارة الصحة كمساهمة منها في الاستجابة لمرض كوفيد_19 على مستوى المنشأت الصحية كافة». 
واعربت ان «هذا الدعم لم يكن ممكنا لولا التمويل السخي من قبل حكومة الكويت و الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مكتب المساعدة الخارجية في حالات الكوارث (USAID-OFDA) وحكومة ألمانيا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64061
عدد المشـاهدات 1226   تاريخ الإضافـة 17/12/2020 - 08:39   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 20:34   رقم المحتـوى 64061
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا