2331
06/03/2021

 
اللجنة العليا للصحة والسلامة تجدد «الحظر الجزئي» وتترك قرار «الرفع» للأسبوع المقبل AlmustakbalPaper.net رئيس البرلمان والسفير الامريكي يبحثان زيارة البابا ودعم العراق اقتصادياً AlmustakbalPaper.net نائبة تجمع تواقيع لتعويض المشمولين بالبطاقة التموينية بمبالغ مالية AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية ترفض ربط تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية AlmustakbalPaper.net الفتح: دول الناتو تحاول إيجاد موطئ قدم لها بأعذار واهية AlmustakbalPaper.net
حكومة البصرة تكشف عن المبلغ المستحق لها من تخصيصات البترودولار
حكومة البصرة تكشف عن المبلغ المستحق لها من تخصيصات البترودولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / صفاء الفريجي

كشفت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، أمس الاثنين، عن المبلغ المستحق لها بذمة الحكومة الاتحادية من تخصيصات البترو دولار.
وقال نائب محافظ البصرة طاهر التميمي في تصريح صحفي إن «المحافظة لم تستلم تخصيصات البترو دولار لسنوات (2014، 2015، 2016) لغاية الآن واستلمت مبلغاً قليلاً منها فقط، بالرغم من ان هذه المبالغ هي استحقاق المحافظة بل انها اقل من الاستحقاق الفعلي».
وأوضح أن «تخصيصات البترودولار المتبقية والمستحقة لصالح البصرة بذمة الحكومة الاتحادية تبلغ (16 ترليون و800 مليار دينار)»، مطالباً، الحكومة بـ «تسديد تلك التخصيصات لحكومة البصرة من أجل تطوير واقع المدينة التي ترفد الموازنة الاتحادية باكثر من 70% من الايردات».
وكانت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة جددت في وقت سابق تأكيدها على أنها ستتقدم بعريضة إلى المحاكم المختصة تطالب من خلالها بتسديد كافة ديون البصرة التي في ذمة الحكومة الاتحادية المتراكمة من مبالغ البترو دولار والتي تصل إلى أكثر من 25 مليار دولار.
وكانت لجنة النفط والغاز قد اعلنت، العام الماضي، أنها ستذهب إلى المحاكم المختصة لاسترجاع حقوق البصرة وديونها ومبالغ البترودولار وغيرها من الاستحقاقات الدستورية التي حرمت منها البصرة وتمتعت بها حكومة كردستان العراق.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64267
عدد المشـاهدات 524   تاريخ الإضافـة 29/12/2020 - 11:08   آخـر تحديـث 04/03/2021 - 14:59   رقم المحتـوى 64267
محتـويات مشـابهة
الفتح: دول الناتو تحاول إيجاد موطئ قدم لها بأعذار واهية
محافظ البصرة يوجه قسم الاسكان بتخصيص مقاطعة «80» في باب زيد للكوادر الصحية
النقل تعلن صيانة البنى التحتية للملاحة الجوية داخل مطار البصرة الدولي
افتتاح مشاريع قرية المسبار السكنية ومرآب البصرة النموذجي وبوابات أم قصر الإلكترونية
حمزة هادي: تراخي اللاعبين أحرجنا أمام نفط البصرة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا