2326
24/02/2021

 
أمين مجلس الوزراء يترأس جدول أعمال لجنة وضع آلية منح القروض AlmustakbalPaper.net قائد عمليات بغداد يجري جولة في الطارمية ويشيد بتعاون الأهالي AlmustakbalPaper.net التعليم تخاطب الاعمار لتخصيص أراضٍ للتدريسيين والموظفين AlmustakbalPaper.net النفط يرتفع الى «66» دولاراً لأول مرة منذ 13 شهراً AlmustakbalPaper.net التخطيط تعلن مواصلة العمل لإنشاء نظام للرواتب والرقم الوظيفي AlmustakbalPaper.net
الصحة العالمية تدعو للاستعداد: القادم أسوأ
الصحة العالمية تدعو للاستعداد: القادم أسوأ
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، (29 كانون الأول، 2020)، من أن جائحة كورونا لن تكون الأخيرة، فيما أكدت أن الفيروس يمثل جرس إنذار لجائحات مستقبلية.
واعتبر مدير برنامج الطوارئ في مايك راين في تصريح تابعه IQ NEWS، أن «هذا الوباء شديد الخطورة، لقد أثر على كل ركن من أركان الأرض، لكنه ليس الأسوأ، إنه يمثل دعوة للانتباه، فنحن بحاجة للاستعداد لشيء قد يكون أكثر خطورة في المستقبل»، داعيا الى الاستعداد «لقادم أسوأ».
العاملون في المنظمة أقروا أن «الفيروس، وهو في الموجة الثانية والثالثة، يتفشى بسهولة كبيرة، ويفتك بالبشر، لكنهم شددوا على أن معدل وفياته منخفض نسبيا، مقارنة بأمراض جديدة»، لافتين إلى أن «العالم بعيد عن الجاهزية اللازمة، لمكافحة الجائحات المقبلة».
راين قال تحديدا إن «فيروس كورونا شديد العدوى ويقتل الناس، لكن نسب الوفاة الحالية منخفضة بشكل معقول، مقارنة بالأمراض الناشئة الأخرى، ونحن أقل جاهزية للمواجهة المنتظرة».
وكذلك بعث المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بإشارات تحذيرية، إذ شدد على أنه «ستكون هناك انتكاسات وتحديات جديدة في العام المقبل، على سبيل المثال التحورات الجديدة لفيروس كورونا، ومساعدة العاملين في الحقل الطبي، الذين سئموا من مواصلة مكافحة الوباء».
وأضاف أنه «وفريق العمل معه يعملون عن كثب مع العلماء في جميع أنحاء العالم من أجل فهم أفضل لجميع التغييرات التي تطرأ على الفيروس وتأثيرها».
وحث على ضرورة تكثيف تتبع التسلسل الجيني لضمان اكتشاف سلالات جديدة، مع دخول الوباء عامه الثاني. كما شدد على أن المنظمة لن تهدأ حتى تحصل جميع الدول على لقاح جديد.
وقال غيبريسوس: «في الأسابيع الأخيرة، بدأ طرح لقاح آمن وفعال في عدد من البلدان، لكن منظمة الصحة العالمية لن تهدأ حتى يتمكن المحتاجون في كل مكان من الحصول على اللقاحات الجديدة وحمايتهم».
التحذيرات الطبية تدعمها الأرقام المتزايدة لضحايا جائحة «كوفيد-19»، فقد اقترب عدد الوفيات من المليون وثمانمائة ألف، كما تخطت الإصابات الـ80 مليونا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64287
عدد المشـاهدات 226   تاريخ الإضافـة 29/12/2020 - 21:27   آخـر تحديـث 24/02/2021 - 20:03   رقم المحتـوى 64287
محتـويات مشـابهة
عداد «كورونا» يسجل ارتفاعاً بالإصابات.. ووزير الصحة: اللقاح الصيني سيصل العراق الاثنين المقبل
لأول مرة.. الصحة تعلن وصول أدوية مهمة إلى العراق
الصحة تسجل «زيادة مقلقة» للحالات الحرجة المصابة بـ»كورونا»
التعليم تعلن ارتفاع عدد البحوث العراقية لأكثر من «66» ألف بحث في مستوعبات سكوبس العالمية
الصحة تعلن استمرار دوام العيادات الطبية الشعبية واللجان الطبية خلال أيام الحظر الشامل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا