السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
أميركا تمنح الجيش العراقي (٣٠) مدرعة لتأمين المنطقة الخضراء
أميركا تمنح الجيش العراقي (٣٠) مدرعة لتأمين المنطقة الخضراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت السفارة الاميركية في بغداد، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة قدّمت 30 سيارة «مدرعة» للجيش العراقي، لتأمين المنطقة الخضراء في بغداد. وذكرت السفارة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه أن «الولايات المتحدة مُلتزمة بمساعدة الجيش العراقي في الحفاظ على أمنِ العراق وبغداد، وتحقيقاً لهذا الهدف، قدّمت الولايات المتحدة يوم الاثنين للجيش العراقي ثلاثين سيارة مُدرّعة للمساعدة في تأمين المنطقة الدولية».
وأضافت، أن «المركبات المذكورة قُدمت لفرقة القيادة الخاصة والكائنة في قاعدة الأسد الجوية، وسيستخدمها الجيش العراقي في دورياته». وأشارت الى، أن «هذه المساهمة تأتي باعتبارها جُزءاً من خطةٍ أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأمريكي-العراق لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد، سنواصل العمل معاً لضمانِ مُستقبلٍ مُستقرٍ وآمنٍ للشعب العراقي».
والمنطقة الخضراء هو الاسم الشائع المنطقة الدولي في بغداد، التي تتعرض بين فترة وأخرى الى هجمات بصواريخ الكاتيوشا مستهدفة بذلك سفارة الولايات المتحدة الاميركية فيها.
يذكر أنه بعد اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد في مطلع آذار الماضي، تصاعدت وتيرة الهجمات على هذه المنطقة بشكل متكرر.
وتعد المنطقة الخضراء من أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في العراق، وهي مقر الدولة من حكومة وجيش، إلى جانب احتوائها على مقر السفارة الأميركية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية لدول أُخرى، وبعثات دبلوماسية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64340
عدد المشـاهدات 1331   تاريخ الإضافـة 31/12/2020 - 10:56   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 11:58   رقم المحتـوى 64340
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
المالية النيابية تشدد على ضرورة وضع خطة لتأمين رواتب المتقاعدين
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن
لاعبو الأولمبي العراقي يعددون مزايا معسكر البصرة
القاضي حيدر حنون : أملاك الدولة ملك الشعب العراقي وهي أمانة في أعناقنا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا