2330
03/03/2021

 
2330 AlmustakbalPaper.net وزير الثقافة يتحدث عن «فوائد اقتصادية» من زيارة البابا ويؤكد: وصلنا «1000» طلب إعلامي لتغطيتها AlmustakbalPaper.net المحافظات تتأهب لانطلاق «حملة التطعيم» بعد وصول لقاح «سينوفارم» AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يبحث (3) ملفات مع سفراء جدد في العراق AlmustakbalPaper.net مستشار الحكومة الاقتصادي: فرق سعر النفط يسد عجز الموازنة AlmustakbalPaper.net
الخارجية تصف عقوبات واشنطن على الفياض بـ «المفاجأة غير المقبولة»
الخارجية تصف عقوبات واشنطن على الفياض بـ «المفاجأة غير المقبولة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

وصفت وزارة الخارجية العراقية العقوبات الاميركية على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض بأنها مفاجأة غير مقبولة. وعبرت الخارجيّة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه عن إستغرابها من القرار الصادر عن الخزانة الأميركيّة بحقِّ فالح الفيّاض رئيس هيئة الحشد الشعبيّ. وقالت «إذ نؤكِّدُ أنَّ القرار مثّلَ مفاجأة غير مقبولة نُشيرُ إلى أنَّ الوزارةَ ستُتابع بعناية مع الإدارةِ الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة والعمل على معالجة تبعاتِ ذلك». وأمس الجمعة فرضت واشنطن عقوبات على الفياض لصلته بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان مؤكدة انه شارك في قتل المتظاهرين المنادين بانتخابات حرة ونزيهة واحترام حقوق الإنسان وانهاء الهيمنة الايرانية على البلاد .وقالت وزارة الخزانة الأميركية ان العقوبات على الفياض تأتي لصلته بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان. واضافت إن ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران قد اعتدت على المشاركين في تظاهرات الاحتجاج العراقية التي انطلقت في تشرين الاول أكتوبر عام 2019 والتي خرجت احتجاجا على الفساد، والبطالة والركود الاقتصادي، وسوء الخدمات العامة وتدخل إيران في الشؤون الداخلية للعراق. وأشارت الى أن الفياض كان عضوا في خلية الأزمة التي تكونت في أواخر عام 2019 والتي تألفت بشكل أساسي من قيادات ميليشيات الحشد الشعبي من أجل قمع المحتجين العراقيين بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
ونوهت قائلة «اليوم تواصل العناصر الموالية لإيران في قوات الحشد الشعبي شن حملة اغتيالات ضد النشطاء السياسيين في العراق، والذين ينادون بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة واحترام حقوق الإنسان وتعيين حكومة نظيفة».
واوضح أن العقوبات المفروضة على الفياض ستشمل مصادرة جميع ممتلكاته ومصالحه الشخصية الموجودة في الولايات المتحدة، أو تلك الخاصة به والتي بحوزة أو سيطرة أشخاص أميركيين. كما ستشمل حظر أي كيانات يمتلك الفياض 50 بالمئة من حصتها أو يمتلكها هو وآخرون بشكل مباشر أو غير مباشر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64447
عدد المشـاهدات 204   تاريخ الإضافـة 10/01/2021 - 09:39   آخـر تحديـث 03/03/2021 - 01:10   رقم المحتـوى 64447
محتـويات مشـابهة
نتيجة واحدة تحسم 3 تعادلات.. والقوة الجوية يعزز صدارته بالفوز على نفط البصرة
جدل الموازنة: خلاف على بنود.. وموعد للتمرير
المساءلة والعدالة تعلن إلغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث
النقل: عازمون على تفعيل وإعادة العمل بالتكسي النهري
المالية للقطاع الخاص: لن نغير سعر الدولار

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا