2299
17/01/2021

 
رئيس الوزراء لجرحى الداخلية: جميع حقوقكم مضمونة AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعين مسؤولة جديدة لملف الانتخابات في العراق AlmustakbalPaper.net حزب الله اللبناني يصف الحملة الأمريكية ضد الحشد الشعبي بـ «الشعواء» AlmustakbalPaper.net الصحة والسلامة تصدر قرارات لمنع وصول السلالة المتحورة لـ «كورونا» AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية ترفض «الاستقطاعات» إذا ما فرضت «ضريبة الدخل» على الرواتب AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي: مجلس الأمن يدرس مراقبة انتخابات حزيران
مستشار حكومي: مجلس الأمن يدرس مراقبة انتخابات حزيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أوضح مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، أمس الاثنين، أن العراق بصدد دراسة واختيار الأفضل في مشاريع المراقبة الانتخابية المقدمة من مجموعة من الدول، فيما أكد أن مجلس الأمن الدولي، يدرس حالياً قرار المراقبة الدولية على عملية المراقبة للانتخابات العراقية.  
وقال الهنداوي إن «مجلس الأمن الدولي يدرس حالياً قرار المراقبة الدولية على عملية المراقبة للانتخابات العراقية الى جانب اهتمام كبير لمجموعة من الدول، قدمت من خلالها عدة مشاريع، تخص المراقبة الانتخابية»، ولفت الى أن «العراق بصدد دراسة هذه المشاريع واختيار ما هو الأفضل منها».  
وأضاف الهنداوي، أن «معايير دراسة مشاريع المراقبة المقدمة، تعتمد بالنسبة لنا على ما يحمي السيادة الوطنية من جهة، ويحقق رقابة جيدة لمسار الانتخابات من جهة أخرى»، مؤكداً «أهمية المراقبة الانتخابية لإعادة الثقة بالعملية الانتخابية من قبل المواطنين».  
وتابع، أن «العملية الانتخابية لا تجرى بدون ضمانات، منها الأتمتة ومحاولة إبعاد اليد لأقصى ما يمكن عن التدخل في المسار الانتخابي ومراحل التصويت البايومتري وحتى النتائج بما يمهد الطريق لتحقق الرقابة الانتخابية بدقة».  
وحدد الهنداوي ثلاثة مستويات للرقابة، «الأول الرقابة الحزبية لكافة المشاركين في التنافس الانتخابي، والثاني المراقبة الوطنية من شبكات المراقبة التي تمتلك خبرات ممتازة في متابعة الانتخابات، إذ بلغ مجموع هذه الشبكات 20 ألف مراقب عراقي محترف، كما يمكن خلق ودعم شبكات جديدة ضمن هذا المستوى للمحامين والقضاة والمفكرين والأدباء، والمستوى الثالث، الرقابة الأممية وتكون بإدارة الأمم المتحدة».  
وأشار إلى «ضرورة إعادة الثقة بالعملية الانتخابية من خلال تفعيل قانون الأحزاب وتوفير الأمن بما يضمن انتخابات أفضل ومصداقية أوضح».  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64506
عدد المشـاهدات 71   تاريخ الإضافـة 12/01/2021 - 09:39   آخـر تحديـث 17/01/2021 - 01:35   رقم المحتـوى 64506
محتـويات مشـابهة
الأمم المتحدة تعين مسؤولة جديدة لملف الانتخابات في العراق
مجلس النواب يعلن إنهاء مناقشة قانون موازنة 2021
موعد الانتخابات بانتظار «الاجتماع الحاسم»
مجلس الوزراء يحدد موعد اعتماد البطاقة البايومترية مستمسكاً ثبوتياً
«5 قرارات» لمجلس الوزراء لتطوير الخدمات في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا