رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي: مجلس الأمن يدرس مراقبة انتخابات حزيران
مستشار حكومي: مجلس الأمن يدرس مراقبة انتخابات حزيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أوضح مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، أمس الاثنين، أن العراق بصدد دراسة واختيار الأفضل في مشاريع المراقبة الانتخابية المقدمة من مجموعة من الدول، فيما أكد أن مجلس الأمن الدولي، يدرس حالياً قرار المراقبة الدولية على عملية المراقبة للانتخابات العراقية.  
وقال الهنداوي إن «مجلس الأمن الدولي يدرس حالياً قرار المراقبة الدولية على عملية المراقبة للانتخابات العراقية الى جانب اهتمام كبير لمجموعة من الدول، قدمت من خلالها عدة مشاريع، تخص المراقبة الانتخابية»، ولفت الى أن «العراق بصدد دراسة هذه المشاريع واختيار ما هو الأفضل منها».  
وأضاف الهنداوي، أن «معايير دراسة مشاريع المراقبة المقدمة، تعتمد بالنسبة لنا على ما يحمي السيادة الوطنية من جهة، ويحقق رقابة جيدة لمسار الانتخابات من جهة أخرى»، مؤكداً «أهمية المراقبة الانتخابية لإعادة الثقة بالعملية الانتخابية من قبل المواطنين».  
وتابع، أن «العملية الانتخابية لا تجرى بدون ضمانات، منها الأتمتة ومحاولة إبعاد اليد لأقصى ما يمكن عن التدخل في المسار الانتخابي ومراحل التصويت البايومتري وحتى النتائج بما يمهد الطريق لتحقق الرقابة الانتخابية بدقة».  
وحدد الهنداوي ثلاثة مستويات للرقابة، «الأول الرقابة الحزبية لكافة المشاركين في التنافس الانتخابي، والثاني المراقبة الوطنية من شبكات المراقبة التي تمتلك خبرات ممتازة في متابعة الانتخابات، إذ بلغ مجموع هذه الشبكات 20 ألف مراقب عراقي محترف، كما يمكن خلق ودعم شبكات جديدة ضمن هذا المستوى للمحامين والقضاة والمفكرين والأدباء، والمستوى الثالث، الرقابة الأممية وتكون بإدارة الأمم المتحدة».  
وأشار إلى «ضرورة إعادة الثقة بالعملية الانتخابية من خلال تفعيل قانون الأحزاب وتوفير الأمن بما يضمن انتخابات أفضل ومصداقية أوضح».  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64506
عدد المشـاهدات 618   تاريخ الإضافـة 12/01/2021 - 09:39   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 23:16   رقم المحتـوى 64506
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
الداخلية تفصح عن خطة لتسلم الوزارة الملف الأمني في 3 محافظات قريباً
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
فريق الإعلام الحكومي: تحويل 5 ملايين وثيقة صحّة صدور من ورقية إلى إلكترونية
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا