2303
20/01/2021

 
صلاح يعتذر عن عدم الاستمرار في زاخو AlmustakbalPaper.net نعمة: نقاط مواجهة الميناء مفصلية AlmustakbalPaper.net الحديث بلغة العدو AlmustakbalPaper.net هل المستشرق موظف أم باحث؟ AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net
إيران: نأمل بتطبيق الاتفاقات بين روحاني والكاظمي
إيران: نأمل بتطبيق الاتفاقات بين روحاني والكاظمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عبر وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، أمس الثلاثاء، عن أمله بتطبيق الاتفاقات بين الرئيس الايراني حسن روحاني، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقال أردكانيان في حفل افتتاح الاجتماع الرابع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين إيران والعراق، ان «تواجد رجال الأعمال وشركات والقطاع الخاص الإيراني في دول الجوار يهدف إلى تنفيذ استراتيجية الجمهورية الاسلامية الايرانية».
وبين، انه :وبعد ست سنوات من التوقف نشهد اليوم انطلاق اعمال الاجتماع الرابع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين إيران والعراق ويأتي ذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس»، مؤكدا ان «هذا الاجتماع يهدف الى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين اكثر فأكثر».وأشار اردكانيان الى «زيارة الرئيس روحاني للعراق ورئيس وزراء العراق لايران»، قائلاً: «نأمل ان يتم خلال اعمال الاجتماع تنفيذ ما اتفق عليه خلال تلك الزيارات وتفعيلها».
وبدأت اللجنة الاقتصادية الرابعة المشتركة لتطوير التعاون بين ايران والعراق، الثلاثاء، (12 كانون الثاني، 2021)، اعمالها التي تستمر على مدى يومين بحضور مدراء رفيعي المستوى من البلدين وعدد من النشطاء الاقتصاديين.
وقالت وكالة الانباء الايرانية «ارنا»، إن «الوفد الاقتصادي والتجاري العراقي برئاسة وزير التجارة علاء احمد الجبوري، وصل إلى طهران يوم أمس الاثنين للقاء المسؤولين الايرانيين، وحضور الاجتماع الرابع للجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري».
وتابعت، «يرافق وزير التجارة العراقي في زيارته الى طهران، وفد رفيع المستوى من مساعدي الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد غرف التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64513
عدد المشـاهدات 111   تاريخ الإضافـة 12/01/2021 - 23:10   آخـر تحديـث 20/01/2021 - 07:11   رقم المحتـوى 64513
محتـويات مشـابهة
الاعرجي يؤكد للسفير البريطاني أهمية معالجة الأزمة بين طهران وواشنطن
واشنطن تعلن استعدادها لـ «حل المشاكل» بين بغداد واربيل
«مهمة ووهان» تفجر خلافاً جديداً بين بكين وواشنطن
بايدن يخطط لإصدار (10) أوامر «سريعة» بينها رفع الحظر عن دول إسلامية
العراق وقطر يتفقان على التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعات البلدين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا