2327
27/02/2021

 
مفوضية الانتختابات تمنح إجازة مشروطة لثلاثة أحزاب وتعلن ارتفاع عدد المحدّثين لـ «البايومترية» AlmustakbalPaper.net العراق يدعو الى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي والدمار الشامل AlmustakbalPaper.net الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة AlmustakbalPaper.net المساءلة والعدالة تعلن إلغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث AlmustakbalPaper.net عضو في المالية البرلمانية عن الموازنة: أحرجنا الكتل السياسية AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية ترفض «الاستقطاعات» إذا ما فرضت «ضريبة الدخل» على الرواتب
المالية البرلمانية ترفض «الاستقطاعات» إذا ما فرضت «ضريبة الدخل» على الرواتب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اقترحت اللجنة المالية النيابية، أمس السبت، الرجوع إلى قانون ضريبة الدخل وتطبيقه في حال اللجوء إلى الاستقطاع من رواتب الموظفين.  
وقالت عضو اللجنة النائب ماجدة التميمي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه «ناس»، إن «اللجنة المالية والبرلمان بصورة عامة، يرفضان تلك الاستقطاعات الكبيرة لرواتب الموظفين»، لافتة إلى أن «الاستقطاعات في الموازنة، جاءت بعنوان قانون ضريبة الدخل».  
وأوضحت التميمي، أن قانون الموازنة يطبق من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، تعليقا على معلومات أشارت إلى تطبيق الاستقطاعات بأثر رجعي.  
والأسبوع الماضي، قالت اللجنة المالية النيابية إنها ماضية بخفض نسبة العجز في الموازنة دون المساس بسُلّم الرواتب، فيما طالبت وزارة المالية تزويدها بأعداد المحاضرين المجانيين في عموم العراق.  
وذكرت اللجنة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أنها «عقدت اجتماعا مطولا برئاسة النائب هيثم الجبوري، واصلت فيه مناقشاتها بشأن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، طالبت فيه وزارة المالية بتزويدها بالأعداد النهائية للمحاضرين المجانيين».      
واضاف البيان، ان الجبوري وجه بتشكيل لجان فرعية لمناقشة الموازنات الخاصة بالوزارات كافة وإعداد تقرير مفصل ودراسة مستفيضة بشأن تلك الموازنات وعرضها على اللجنة الرئيسية .      
وأكدت اللجنة المالية إنها «ستمضي بفلسفة جديدة لإعداد موازنة رصينة تجعل الوزارات والمؤسسات الحكومية منتجةً ايضاً وليست مستهلكة فقط ، كما طالبت اللجنة الوزارات كافة بتقديم مشاريعها الاستثمارية و خططها لعام ٢٠٢١ وما تحقق من ارباح العام المنصرم لإعادة تقييمها وبحث سبل تحسينها».      
وشددت اللجنة على «أهمية تخفيض نسبة العجز قدر الامكان في الموازنة بما يتوافق مع قانون الإدارة المالية وبشكل علمي ومدروس ، لكن دون المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الرعاية الاجتماعية ومستحقات الفلاحين والمقاولين ولا يعطل عمل الحكومة». واشار البيان الى ان «اللجنة بحثت سبل تعظيم الايرادات غير النفطية وضغط النفقات غير الضرورية ودمج المؤسسات والمديريات المتشابه ، فضلا عن إعادة النظر بجولات التراخيص النفطية».      
وطالبت اللجنة، بحسب «رئاسة الوزراء تزويدها بكل أوليات قرار (٥٩) لسنة ٢٠٢٠ ، فضلا عن مطالبتها لوزارة المالية تزويدها باعداد المحاضرين المجانيين في عموم العراق».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64542
عدد المشـاهدات 204   تاريخ الإضافـة 17/01/2021 - 05:42   آخـر تحديـث 26/02/2021 - 23:15   رقم المحتـوى 64542
محتـويات مشـابهة
الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة
عضو في المالية البرلمانية عن الموازنة: أحرجنا الكتل السياسية
النقل: عازمون على تفعيل وإعادة العمل بالتكسي النهري
المالية للقطاع الخاص: لن نغير سعر الدولار
عام على «كورونا»: أكثر من (680) ألف إصابة و(13) الف وفاة في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا