2327
27/02/2021

 
مفوضية الانتختابات تمنح إجازة مشروطة لثلاثة أحزاب وتعلن ارتفاع عدد المحدّثين لـ «البايومترية» AlmustakbalPaper.net العراق يدعو الى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي والدمار الشامل AlmustakbalPaper.net الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة AlmustakbalPaper.net المساءلة والعدالة تعلن إلغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث AlmustakbalPaper.net عضو في المالية البرلمانية عن الموازنة: أحرجنا الكتل السياسية AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية: قانون ‏الموازنة يحتاج الى توافق سياسي لتمريره
المالية البرلمانية: قانون ‏الموازنة يحتاج الى توافق سياسي لتمريره
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

على الرغم من إنهاء مجلس النواب مناقشة مشروع قانون ‏الموازنة للعام الحالي، إلا أن تمريره يحتاج الى توافق سياسي، وفقا للجنة المالية النيابية، التي اكدت أن التعيينات واستحداث الوظائف الجديدة من صلاحيات الحكومة حصرا.
وقال عضو اللجنة المالية احمد الحاج رشيد في حديث صحفي إن «جميع طلبات التعيينات للمفوضية ومحاضري وزارة التربية وعقود قرار 315 حُولت الى الحكومة»، مبينا ان «الموافقة على التعيينات واستحداث الدرجات الوظيفية ضمن موازنة 2021 من اختصاصات الحكومة».
واضاف ان «مشروع قانون الموازنة من حيث الشكل يعد افضل الموازنات التي قدمتها وزارة المالية لاحتوائه على جميع تقارير المؤسسات المهمة المعنية بإدارة الدولة العراقية، كتقارير التجارة الخارجية والموازنة النفطية وبيانات وزارة المالية». وتابع ان «مشروع قانون الموازنة من حيث المضمون يعد الاسوأ على اعتبار ان العجز الموجود فيه يصل الى 71 تريليون دينار والمبالغ المرصودة للنفقات 164 تريليون دينار». من جانبه، اوضح مقرر اللجنة أحمد الصفار أن «اللجنة المالية ستحدد المقترحات التي ترى ان هناك ضرورة في تغييرها وكيفية توزيع النفقات العامة ضمن وحدات الانفاق، كما ستخفض بعض التخصيصات في بنود وتزيدها في بنود اخرى بحسب الحاجة».
واكد ان «تمرير مشروع قانون الموازنة في مجلس النواب يحتاج إلى تعاون وتوافق سياسي».
الى ذلك، اشار عضو اللجنة جمال كوجر الى ان «المالية النيابية مستمرة بدراسة ومناقشة مشروع الموازنة وبالتالي من الصعب تمريرها خلال الأسبوع الحالي». 
وأضاف، أن «المالية النيابية شكلت خمس لجان فرعية للاجتماع مع الوزارات والهيئات والمؤسسات لمناقشة أبواب الصرف وتفاصيل الموازنة». وبشأن حصة كردستان، اكد كوجر، أن «حصة الاقليم من موازنة 2021 تم التطرق لها لكنها لم تحسم بعد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64602
عدد المشـاهدات 212   تاريخ الإضافـة 19/01/2021 - 05:46   آخـر تحديـث 26/02/2021 - 20:59   رقم المحتـوى 64602
محتـويات مشـابهة
العراق يدعو الى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي والدمار الشامل
عضو في المالية البرلمانية عن الموازنة: أحرجنا الكتل السياسية
المالية للقطاع الخاص: لن نغير سعر الدولار
النفط يرتفع الى «66» دولاراً لأول مرة منذ 13 شهراً
المساءلة والعدالة تكشف عن «سياسيين بعثيين» وتؤكد: الدوائر لا تخلو منهم

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا