رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العراق يوجه أول طلب الى بايدن يخص القوات الأميركية على أراضيه
العراق يوجه أول طلب الى بايدن يخص القوات الأميركية على أراضيه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس السبت، إن العراق سيطلب من الإدارة الأميركية الجديدة، بحث تواجد القوات الأميركية في العراق.
وذكر حسين خلال محاضرة ألقاها في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، «سنطلب من الإدارة الأميركية الجديدة استمرار اجتماعات الحوار الاستراتيجي وتحديد فريق التفاوض الجديد من جانبهم».
وأضاف، أنه سيطلب أيضاً «بحث الموضوعات الأمنية والعسكرية الخاصة بتواجد القوات الأمريكية في العراق». يشار إلى أن مجلس النواب، صوت في الخامس من شهر كانون الثاني من العام الماضي، على قرار يلزم الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في العراق. وكانت وزارة الخارجية أعلنت، الخميس (15 تشرين الأول 2020)، تشكيل لجنة فنية عراقية تضم عدة دوائر حكومية للتنسيق مع واشنطن لجدولة إعادة انتشار القوات الأميركية خارج العراق. وفي حزيران الماضي، جرى حوار استراتيجي أول بين العراق واميركا، افضى الى نتائج أبرزها الاتفاق على تقليص التواجد العسكري الأميركي في البلاد، كما قدمت واشنطن عرضاً اقتصادياً، وتعهدت بإعادة الأرشيف العراقــــي وأرشيف حزب البعث، في حين تصدر ملف الاقتصاد والطاقة فعاليات الحوار الاستراتيجي الثاني الذي استضافته العاصمة الأمريكية واشنطن في آب الماضي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64683
عدد المشـاهدات 841   تاريخ الإضافـة 24/01/2021 - 08:37   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 03:45   رقم المحتـوى 64683
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا