2327
27/02/2021

 
مفوضية الانتختابات تمنح إجازة مشروطة لثلاثة أحزاب وتعلن ارتفاع عدد المحدّثين لـ «البايومترية» AlmustakbalPaper.net العراق يدعو الى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي والدمار الشامل AlmustakbalPaper.net الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة AlmustakbalPaper.net المساءلة والعدالة تعلن إلغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث AlmustakbalPaper.net عضو في المالية البرلمانية عن الموازنة: أحرجنا الكتل السياسية AlmustakbalPaper.net
بالتفاصيل.. المفوضية تكشف نسب المحدثين لبطاقاتهم الانتخابية في العراق
بالتفاصيل.. المفوضية تكشف نسب المحدثين لبطاقاتهم الانتخابية في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف عباس صباح قاسم مدير مفوضية الانتخابات مكتب بغداد/ الرصافة، أمس السبت، عن نسبة المحدثين لبطاقاتهم الانتخابية على مستوى العراق، فيما تحدث عن وضع الأموال المرصودة للمفوضية. 
وقال قاسم إن «نسبة تجديد البطاقات الانتخابية داخل مركز انتخابات الرصافة بغداد وصلت الى 47% ونسبة المحدثين لبطاقاتهم على مستوى العراق 58 %»، مبينا أن «الذين تسلموا بطاقاتهم بلغو نحو مليون و500 الف ناخب». 
وأشار الى «عدم وجود معوقات صعبة لتجديد البطاقة الانتخابية وقامت المفوضية بتسهيلات عديدة مثل الغاء المطالبة بالبطاقة القديمة والاكتفاء بالتعهد القانوني امام مركز التسجيل من اجل تجنيب المواطن المراجعة لدى المحكمة وابلاغ مركز الشرطة»، موضحا أن «المفوضية تقوم بالتحديث وتصدر البطاقة وكل شيء مجاني بمجرد الوصول الى المركز الانتخابي مع وجود المستمسكات الاساسية». 
وأوضح، أن «مكتب مفوضية الرصافة يسير يوميا 250 الى 300 فرق جوالة»، مبينا أن «العدد قل بسبب الضغط الحاصل على مراكز التسجيل وانتقل العمل الى داخل المركز، وتم تقليل عدد الفرق الى 110 فرقة جوالة». 
وأكد، أن «البطاقة البايومترية والعادية صالحتان للتصويت لغاية الان داخل مركز الاقتراع، ومن الصعب اختراقها ولكن هنالك رغبة من البرلمان بأن يكون التصويت عبر البايومترية فقط، وهذا يشمل الانتخابات في الخارج والقوات الامنية والنازحين». 
وبشأن التمويل قال، إن «الاموال لاتزال ضمن الاجراءات الرسمية والتحويلات المالية بين البنوك»، لافتا الى أن «وضع ابواب الصرف للأموال وخطط الصرف يجب أن تكون عبر أبواب خاصة من اجل تجهيزها وارسالها الى مكاتب المحافظات لاستخدامها في الانتخابات». 
وأشار الى أن «المفوضية لم تستخدم اي مبلغ من الاموال التي رصدت من التمويل والتي اقرت في مجلس النواب، ويجري العمل الآن بجهود ذاتية».  
وأردف، أن «اعـــداد الموظـــــفين داخل مكتب الرصافـــــة كافية لحد الآن وممكن الاســــتعانة بموظفين اقتراع في يوم الانتخابات بالتنسيق في عملية الاقتراع والوقوف على عمل الأجهزة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64688
عدد المشـاهدات 198   تاريخ الإضافـة 24/01/2021 - 08:38   آخـر تحديـث 26/02/2021 - 20:57   رقم المحتـوى 64688
محتـويات مشـابهة
العراق يدعو الى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي والدمار الشامل
بالتفاصيل.. أبرز ما في المكالمة الهاتفية بين الكاظمي وبايدن
عام على «كورونا»: أكثر من (680) ألف إصابة و(13) الف وفاة في العراق
بالتفاصيل.. جميع قرارات مجلس الوزراء وأحدها يخص لقاح «كورونا»
عداد «كورونا» يسجل ارتفاعاً بالإصابات.. ووزير الصحة: اللقاح الصيني سيصل العراق الاثنين المقبل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا