رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
55 مليون دولار مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية
55 مليون دولار مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
في حال كان لديك 55 مليون دولار وتريد السفر إلى محطة الفضاء الدولية على متن صاروخ سبيس إكس، فقد أصبح ذلك ممكنًا، حيث جرى الكشف عن طاقم الفضاء الخاص الأول – المكون من ثلاثة رجال – الذي يدفع كل منهم 55 مليون دولار للسفر إلى المحطة.
ويقودهم (مايك سوفريديني) Mike Suffredini، المدير السابق لبرنامج محطة الفضاء في وكالة ناسا والرئيس التنفيذي لشركة Axiom Space، وهي الشركة التي رتبت الرحلة في شهر يناير المقبل.
وقال سوفريديني: هذه أول رحلة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية، ولم يتم القيام بذلك من قبل، وفي حين أن قائد المهمة معروف جيدًا في دوائر الفضاء، إلا أن الرجال الثلاثة الآخرون هم مجرد أشخــــاص يريدون أن يكونوا قادرين على الذهاب إلى الفضاء، ونحن نوفر هذه الفرصة.
ويقضي الطاقم الأول ثمانية أيام في المحطة الفضائية، ويستغرق يومًا أو يومين للوصول إلى هناك على متن كبسولة سبيس إكس Dragon بعد الإقلاع من كيب كانافيرال.وتعمل روسيا في مجال السياحة خارج الكوكب منذ سنوات، حيث تبيع الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية منذ عام 2001.
وتخطط شركات فضاء أخرى، مثل: Virgin Galactic و Blue Origin، لجذب العملاء الذين يدفعون أموالًا في الرحلات التي تستغرق دقائق فقط، التي يمكن أن تبدأ هذا العام.
ومن بين عملاء Axiom Space الأوائل (لاري كونور) Larry Connor، رجل أعمال في مجال العقارات والتكنولوجيا، والممول الكندي (مارك باثي) Mark Pathy، ورجل الأعمال (إيتان ستيب) Eytan Stibbe.
وقال سوفريديني: هؤلاء الرجال يفعلون ذلك من أجل تحسين مجتمعاتهم وبلدانهم، ولذا لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة مع هذا التكوين للطاقم الأول بسبب دافعهم واهتمامهم، ويعتزم هؤلاء العملاء إجراء بحث علمي في المدار، جنبًا إلى جنب مع التوعية التعليمية.
وتم ذكر (توم كروز) Tom Cruise في العام الماضي كأحد أفراد الطاقم المحتمل، وأكد كبار مسؤولي ناسا أنه مهتم بتصوير فيلم في المحطة الفضائيــــة، لكن لم تــــرد أي معـــلومات حول ما إذا كان كروز قد يلتحــــق برحلة Axiom Space القادمة.
ويجب على رواد الفضاء الخاصين اجتياز الاختبارات الطبية والحصول على 15 أسبوعًا من التدريب، ومن المفترض أن يصبح كونور – البالغ من العمر 70 عامًا – ثاني أكبر شخص يطير في الفضاء، بعد (جون جلين) John Glenn الذي طار في الفضاء في عام 1998 عن عمر يناهز 77 عامًا.
وتخطط Axiom Space لمهمتين خاصتين في السنة إلى المحطة الفضائية، كما أنها تعمل على إطلاق مقصورات للعيش إلى المحطة ابتداءً من عام 2024. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64823
عدد المشـاهدات 834   تاريخ الإضافـة 02/02/2021 - 05:36   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 19:37   رقم المحتـوى 64823
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا