رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الداخلية تحذر من «العنف الاسري»: خطر و»غير مسبوق»
الداخلية تحذر من «العنف الاسري»: خطر و»غير مسبوق»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت وزارة الداخلية، أمس الاربعاء، ان العنف الاسري ينذر بوجود خلل اجتماعي كبير، فيما شددت على ان الخطورة تكمن في مسببات هذا العنف.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا ان «العنف الأسري الذي يصل الى حد القتل لم يكن موجوداً من قبل ولا يعرفه المجتـــــــمع العراقي»، مبيناً ان «هذا العنف ينذر بوجود خلل اجتماعي كبير». 
وأضاف المحنا ان «الخطورة تكمن في مسببات هذه الحوادث، حيث ان السبب الرئيس هو المخدرات وغيرها من الامور الدخيلة على المجتمع»، موضحاً ان «هذا الامر يتطلب اجراءات ليست فقط من وزارة الداخلية بل تتطلب ثقافة وان تكون هناك توعية من قوى المجتمع لتوعية المواطنين من مخاطر المخدرات». 
وبين ان «المشكلة الرئيسة تكمن في ان هناك تصاعد بمعدلات العنف وترديا في القيم الاجتماعية الاصيلة للشعب وبالتالي دخول مخدرات وجوانب كثيرة على هذا الخط من وسائل التواصل الاجتماعي والفضائح والابتزاز الالكتروني والتي تسبب هكذا حالات حيث ازدادت حالات الطلاق والاعتداء الاسري». 
وتابع «اما مسألة التحريض، فهناك حوادث تحصل نتيجة التحريض لكن ليس تحريض اب على ابنائه»، مؤكداً ان «وزارة الداخلية دخلت على الجانب الثاني للعمل الوقائي واجهزة الشرطة المجتمعية تمارس التثقيف والتوعية للمواطنين». 
يشار الى ان العراق يسجل في السنوات الأخيرة أحداث عنف أسري تصل الى حد القتل والانتحار، وآخرها أمس في محافظة ميسان حيث قتل أب أولاده الثلاثة خنقاً بسبب خلاف مع زوجته عن المخدرات التي يتعاطها، كما سجلت وزارة الداخلية حادثة قتل أب من قبل أبنائه الثلاثة بسبب الأرث.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65010
عدد المشـاهدات 930   تاريخ الإضافـة 11/02/2021 - 09:58   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 11:57   رقم المحتـوى 65010
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
الداخلية تفصح عن خطة لتسلم الوزارة الملف الأمني في 3 محافظات قريباً
وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا