السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
علماء يكشفون دور الكافيين على المادة الرمادية في الدماغ
علماء يكشفون دور الكافيين على المادة الرمادية في الدماغ
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشف فريق من الباحثين دور مادة الكافيين على المادة الرمادية الموجودة في الدماغ.
قام باحثون من جامعة بازل بإجراء دراسة لمتابعة الاستهلاك المنتظم للكافيين، وضمت الدراسة مجموعة من عشرين شابا يشربون القهوة بانتظام.
وتم تقسيم التجربة إلى مرحلتين كل منهما عشرة أيام. في المرحلة الأولى، تلقوا حبوبا تحتوي على الكافيين، وفي الثانية دواء وهميا. في نهاية كل فترة زمنية، درس العلماء حجم المادة الرمادية للأشخاص ونوعية نومهم، بحسب ما نشر موقع Cerebral Cortex..
وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها، كان عمق نوم المشاركين هو نفسه، بغض النظر عما إذا كانوا قد تناولوا الكافيين أو كبسولات الدواء الوهمي. ومع ذلك، وجد الباحثون اختلافا كبيرا في حجم المادة الرمادية: كان أعلى لدى أولئك الذين لم يتناولوا الكافيين. كان الاختلاف ملحوظًا بشكل خاص في الفص الصدغي الإنسي الأيمن، بما في ذلك الحُصين، وهي منطقة الدماغ المسؤولة عن تعزيز الذاكرة.
تقول البروفيسور كارولين رايشرت: «لا تشير نتائج الدراسة إلى وجود تأثير سلبي للكافيين على الدماغ. ولكن من الواضح أنه عند تناوله يوميًا، فإنه يؤثر على الوظيفة الإدراكية». في النهاية، خلص الخبراء إلى أنه بعد عشرة أيام من الامتناع عن تناول القهوة، تعافت أنسجة دماغ الأشخاص.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65114
عدد المشـاهدات 1134   تاريخ الإضافـة 18/02/2021 - 05:34   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 06:19   رقم المحتـوى 65114
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا