السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة: موازنة 2021 تصب في صالح المحافظة
محافظ البصرة: موازنة 2021 تصب في صالح المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

كشف محافظ البصرة اسعد العيداني، أمس الأربعاء، عن حصة محافظته في موازنة 2021، فيما أكد أنه هذه الموازنة ستصب في صالح البصرة.
وقال العيداني في تصريح صحفي إن “ما يشيع حول البصرة بأنها من أكثر المدن فقراً، غير منصف، فالمحافظات الأخرى تأتي الى البصرة من أجل العمل، وربما العشوائيات التي أتت من المحافظات سببت ضغطاً كبيراً على موارد المحافظة”، مؤكداً أن “البصرة هي أفضل محافظة على مستوى العمل في العراق”.
واوضح أن “الكثير من المناطق كانت تعرف ببحيرات من المياه الأسنة، والان تحولت الى أفضل بنى تحتية على مستوى العراق، على الرغم من ظروف جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية”.
وبين أنه “لو رجعنا الى احصائيات وزارة الداخلية فسنرى أن المخدرات تتواجد في العاصمة بغداد، أكثر من البصرة، اما بالنسبة لخطوط تهريب المخدرات فهي متواجدة بكل المحافظات الحدودية وليست البصرة فقط”.
وأكد محافظ البصرة، أن “محافظته شهدت خلال السنتين الماضيتيين انشاء أكثر من 600 مشروع”.
وقال العيداني: إنه “بعد القبض على عصابة الموت التي قامت بعملية إرهابية وقتل عديدة، تم تسجيل اعترافتهم وصدقت اقوالهم امام قاضي التحقيق، وسينالوا جزائهم العادل وفقاً للقانون العراقي”، مبيناً أن “البصرة لم تطلب نقل عناصر العصابات الى بغداد، فالتحقيقات والعملية كانت من قبل القوات الأمنية في البصرة، واقوالهم صدقت في البصرة، وخرجوا جميعهم كشف دلالة في البصرة ايضاً”.
ولفت الى انه “اجتمع مع رئيس اللجنة المالية، لبعض الفقرات المتعلقة بالبصرة في مسودة الموازنة، وتم تعديل بعض الفقرات، حيث تم رفع نسبة التنمية من ترليونين دينار الى أربعة، كما تم رفع قيمة البترودولار من 500 مليار الى ترليون”.
وبين أن “هناك نقاطا ايجابية في موازنة 2021 لو أقرت فأن بها صالح كبير للبصرة، منها، الطري الرابط بين الموانئ والمطار، فضلاً عن الأنبوب الواصل من البدع وتحويلها الى من قناة مغلقة لإيصال الماء الى البصرة، كذلك توجد فقرة تتعلق بمحطة تحلية مياه البحر ايضاً، ذكرت في الموازنة، وهذه نقاط ايجابية”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65125
عدد المشـاهدات 3671   تاريخ الإضافـة 18/02/2021 - 05:39   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 12:03   رقم المحتـوى 65125
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يوجه بتسريع وتيرة انجاز المشاريع وضمان جودتها
الداخلية تفصح عن خطة لتسلم الوزارة الملف الأمني في 3 محافظات قريباً
محافظ النجف لوفد العتبة العباسية: المدينة تواقة للخطط والمشاريع
محافظ ذي قار يشرف على انطلاق تسويق الحنطة ويشدد على تجاوز الروتين
النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية لارتكابه مخالفات بصرف (٣) مليارات دينار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا