رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ضمنوا حقوقهم في الموازنة.. المالية البرلمانية تزف بشرى للفلاحين وحملة الشهادات والأوائل
ضمنوا حقوقهم في الموازنة.. المالية البرلمانية تزف بشرى للفلاحين وحملة الشهادات والأوائل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشفت اللجنة المالية النيابية عن أبرز الفقرات التي تم تمريرها بشكل نهائي في موازنة العام 2021.
وذكر عضو اللجنة النائب، صادق مدلول، في تصريح بشأن موازنة 2021، انه بحسب بيان اللجنة فأن «أبرز الفقرات التي تم تمريرها في الموازنة بشكل نهائي هي صـرف جمـيع مستحـقات الفـلاحين وقـبل الجمـيع، إضافة الى تحـويل حمـلة الشهـادات مـن البـكالوريـوس وصـعودا فـي الـوزارات الأمنـية الى الملاك المـدني للراغبـين، وداخـل مـلاك نفـس الوزارة «.
وأضاف أن «الموازنة تضمنت تخـصيص درجـات وظـيفية للمشـمولين بقـانون التـدرج الطـبي وكذلك عدم وجود استقـطاعات ولا ضـريبة دخـل للمـوظفين أو المتقـاعدين فـي مـوازنة العام 2021».
وتابع أنه «تم إدراج صـرف الرواتب المتأخرة مـنذ حـوالي عـام ، للمـباشرين علـى وزارة العمـل والشـؤون الاجتـماعية فـي بابل والمـثنى وكـذلك لتربية بـابل، فضلا عن تمرير قـانون تعييـن الأوائل وحمـلة الشهـادات فـي المـوازنة».
واوضح انه «تـم تخـصيص رواتب للمحاضرين والاجراء والعقود وكل المشمولين بقرار 315، ضـمن الموازنـة وبـشكل شـهري ثابت «.
بدوره، اكد عضو اللجنة المالية النيابية شيروان ميرزا ان هناك اجواء ايجابية بين حكومة بغداد وحكومة الاقليم بشان الموازنة، مؤكدا ان هناك استعداد تام من قبل حكومة الاقليم بالالتزام بما يتفقون عليه. وقال ميرزا «بعد زيارة وفد الاقليم لبغداد عدة مرات والاجتماع مع اطراف متعددة من اللجان البرلمانية ورئيس البرلمان ورئيسي مجلس الوزارء والجمهورية وتقديم البيانات المطلوبة من قبل اللجنة المالية حول ايرادات ونفقات الاقليم وعقود النفط ، ادى ذلك الى خلق اجواء ايجابية». واضاف أن «كل تلك الاسباب ساهمت  في الوصول الى حل ايجابي لملف النفط وملف حصة اقليم كردستان».   ومضى ميرزا بالقول: «نحن ننتظر الكتل الشيعية  لتقديم اخر طرح لهم حتى تتم المناقشة». 
واكد عضو اللجنة المالية النيابية: «استعداتهم لقبول اي طرح او مقترح بشرط ان يكون دستوري وقابل للتطبيق ويصب في مصلحة الشعب». 
واختتم ميرزا: «من الممكن التصويت على الوازنة خلال اليومين المقبلين بعد اكمال التعديلات لكن بتوقعي سيتم التصويت عليها نهاية الاسبوع الجاري».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65163
عدد المشـاهدات 828   تاريخ الإضافـة 22/02/2021 - 09:32   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 21:23   رقم المحتـوى 65163
محتـويات مشـابهة
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
مكتب رئيس الوزراء: تكليف الرقابة المالية لإجراء تقاطع للمتقدمين على الوظائف
المالية النيابية: الموازنة تنتظر عودة السوداني من واشنطن للتصــويت على جداولها داخل مجلس الوزراء
مع بداية موسم تسويق الحنطة.. السوداني يوجه بتأمين الاستحقاقات المالية للفلاحين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا