2332
08/03/2021

 
رئيس البرلمان يصر على تمرير أربعة قوانين في الفترة المقبلة AlmustakbalPaper.net وزير الصحة: نتوقع زيادة الإصابات في الأيام المقبلة AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية: الموازنة ستمرر بالأغلبية في حال عدم التوافق مع اربيل AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية تبحث مع وفد أممي تشريع قانون المحكمة الجنائية العراقية بصبغة دولية AlmustakbalPaper.net بموافقة أمريكية.. إيران تروي تفاصيل الإفراج عن أموالها في ثلاث دول بينها العراق AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية تضع خيارين للوفرة المالية من زيادة أسعار النفط
المالية البرلمانية تضع خيارين للوفرة المالية من زيادة أسعار النفط
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد عضو اللجنة المالية النيابية شيروان ميرزا، ان الزيادة او الوفرة المالية من ارتفاع أسعار النفط ستستخدم لسد العجز او تذهب كموازنة تكميلية.
وقال ميرزا إن «السعر المقترح من قبل الحكومة لبرميل النفط 42 دولارا وبعد التعديلات الاخيرة التي قمنا باجراءها اصبح السعر 45 دولارا للبرميل الواحد». 
واضاف ان «الـ45 دولاراً سعر قليل بالنسبة للسعر الحالي، لكنه يعتبر سعر تحفظي كوننا لا نعلم ماذا سيحصل في الاشهر المقبلة». 
وبين عضو اللجنة المالية أن «السعر تم اقتراحه من قبل خبراء في وزارة النفط وشركة النفط الوطنية {سومو}». واردف ميرزا: «اذا كانت هناك زيادة او وفرة مالية بسبب ارتفاع سعر النفط من الممكن استخدامها لسد العجز او موازنة تكميلية».وكان مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح أكد في وقت سابق أنَّ العراق على حافات التعافي الاقتصادي، وقال، إنَّ «العراق على حافات التعافي الاقتصادي في الوقت الحاضر بنطاقين الأول، أنَّ هناك ازدهاراً زراعياً ملموساً سيحقق نمواً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في العام 2021 بنحوٍ يزيد على 4 ٪ وهو يرتفع بمقدار مرة ونصف عن نمو السكان تقريباً»، مضيفا ان «النطاق الثاني هو ازدهار قطاع الطلب على الطاقة في العالم، فأسعار النفط أخذت بالتعافي تدريجياً وهو مؤشرٌ إيجابيٌّ ويعزز القدرة الماليَّة العامَّة للبلاد».وشدد صالح على «ضرورة التعاطي مع هذا الأمر بحذرٍ شديد، وذلك بوضع أساسٍ لاستدامة التنمية والتقليل من الصدمات الاقتصاديَّة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65187
عدد المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 23/02/2021 - 09:38   آخـر تحديـث 08/03/2021 - 12:34   رقم المحتـوى 65187
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة: نتوقع زيادة الإصابات في الأيام المقبلة
القانونية البرلمانية: الموازنة ستمرر بالأغلبية في حال عدم التوافق مع اربيل
القانونية البرلمانية ترفض ربط تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية
وزير المالية يرجح فرض «ضريبة الدخل» على جميع الرواتب والمخصصات
مستشار الحكومة الاقتصادي: فرق سعر النفط يسد عجز الموازنة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا