2360
20/04/2021

 
لجنة برلمانية ترفع توصيات إلى رئيس الوزراء: تساهم بنهوض الاقتصاد AlmustakbalPaper.net «بعد قرار الاستقطاعات».. توجه برلماني جديد لاستجواب وزير المالية AlmustakbalPaper.net الاقتصاد البرلمانية: مليون مواطن فقط يستلمون مفردات البطاقة التموينية AlmustakbalPaper.net التخطيط تكشف ملامح خطة «الإصلاح والتعافي»: لمدة سنتين وتعمل في ثلاثة مسارات AlmustakbalPaper.net النزاهة تلاحق «الحيتان»: 58 أمر اعتقال بتهم فساد AlmustakbalPaper.net
تحضيراً للقمة الثلاثية.. انطلاق جولة المباحثات الوزارية بين العراق والأردن ومصر
تحضيراً للقمة الثلاثية.. انطلاق جولة المباحثات الوزارية بين العراق والأردن ومصر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

انطلقت في العاصمة الأردنية عمّان صباح أمس الأربعاء، جولة المباحثات الرسمية بين الوفدين العراقي والأردني حضورياً، بمشاركة الوفد الوزاري المصري عبر الدائرة التلفزيونية المُغلقة.
وأكد رئيس المجلس، وزير التخطيط خالد بتّال النجم، رغبة الحكومة العراقية بتفعيل مذكرات التفاهم على أرض الواقع، التي شهدت تطوراً ملموساً وتتجه نحو خطوات إيجابية، بعد أن قطعت أشواطاً متقدمة في مجالات التبادل التجاري والصناعي. 
وأشار إلى أن الجانب العراقي حريص على الإسراع في تنفيذ المشاريع المشتركة الهادفة إلى تعميق التنسيق والتعاون والتكامل الاستراتيجي بين الدول الشقيقة الثلاث في جميع القطاعات الحيوية. 
وناقش الوفد العراقي، التعاون المشترك لتأهيل المصانع العراقية ذات الأولوية، وإنشاء المدينة الاقتصادية العراقية الأردنية، فضلا عن تفعيل شركة الجسر العربي للنقل البحري. وناقشت الوفود، أيضًا، مذكرات التفاهم الموقعة بشأن التعاون الزراعي والأمن الغذائي، فضلاً عن مجالات الصناعات الدوائية والمبيدات الزراعية والصناعات الكيمياوية. ودعا الوفد العراقي، الفرق الفنية من الجانبين الأردني والمصري، إلى زيارة العراق؛ للاطلاع على المواقع المحددة لإقامة المشروعات المدرجة ضمن مذكرات التفاهم الموقعة. وسيتم إعداد المحضر النهائي لجولة النقاشات، وعرضه أمام زعماء الدول الثلاث؛ لغرض الوصول إلى التوصيات الختامية التي ستتم المصادقة عليها خلال انعقاد القمة الثلاثية المقرر عقدها في بغداد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65618
عدد المشـاهدات 195   تاريخ الإضافـة 24/03/2021 - 21:54   آخـر تحديـث 20/04/2021 - 04:51   رقم المحتـوى 65618
محتـويات مشـابهة
مدرب يوضح أسباب تراجع الأندية العراقية آسيوياً
هواوي تدرب 3 آلاف موهبة في الجامعات العراقية
«لعقد اتفاق».. «فاينانشال تايمز»: مسؤولـون كبـار من السعـودية وإيران اجتمعوا في العراق
البنك المركزي: العراق خارج التصنيف البريطاني للدول ذات المخاطر المرتفعة
الزراعة تصدر قرارات جديدة بشأن منع حركة نقل الحنطة والشعير داخل العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا