السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الفتح يستبق الحوار الاستراتيجي بمطلبين
الفتح يستبق الحوار الاستراتيجي بمطلبين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حدد تحالف الفتح، أمس السبت، مطلبين امام الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، فيما وصف المفاوض العراقي بـ»الضعيف».
وقال النائب عن التحالف محمد كريم البلداوي في تصريح صحفي إن «الحوار الستراتيجي يجب ان يصب في مصلحة العراق ويهدف لتطبيق قرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الأمريكية من العراق»، مبينا ان «ذلك يعتبر من المبادئ الأساسية لأي قرار يتخذه العراق ‏مع الولايات المتحدة الأمريكية». واضاف ان «المطالب الرئيسية للحوار هي مراعاة مصلحة العراق ‏وتحرير القرار العراقي من هيمنة السيادة الأمريكية»، مشيرا الى ان «الهيمنة الاميركية منعت العراق عقد الكثير من الاتفاقيات منها اتفاقية الصين ‏والتي أراد العراق توقيعها لشراء منظومة الدفاع الجوي ‏اضافة الى اتفاقية أخرى في مجال الطاقة والكهرباء».
واكد البلداوي ان «المفاوض العراقي في ‏الحوارات السابقة مع الحكومة الاميركية لم يؤدي دوره فيها ولم يستطيع أن يفرض سلطة القرار العراقي»، عازيا ذلك الى «وضع المفاوض العراقي في موقع الضعف بسبب تاثير الجانب الامريكي على المدى البعيد». واكد ان «التحالف سيقف بالضد إذا ما وجد أن هذا الاتفاق يقيد العراق ولا يحقق المصلحة العليا ويجعل سلطة البلد وسيادته في يد الجانب الأجنبي»، موضحا ان «العراق طبق سابقا اتفاقيات جعلت سيادته مرهونة في يد الغير والدليل مايجري حاليا».
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في 30 اذار 2021، أن الجولة المقبلة من الحوار الاستراتيجي العراقي - الأميركي ستجري يوم 7 نيسان المقبل، مبينة ان المحادثات ستتناول قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، والاقتصاد والطاقة، والمسائل السياسية والتعاون في مجال التعليم والثقافة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65770
عدد المشـاهدات 1252   تاريخ الإضافـة 04/04/2021 - 09:17   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 04:00   رقم المحتـوى 65770
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يضع حجر الأساس لمشروع مجاري النهروان الاستراتيجي
وزير الصناعة: الحكومة أولت أهمية استثنائية للمصانع الاستراتيجية
رئيس مجلس القضاء الأعلى: نجدد التزامنا بالخطة الاستراتيجية لتطوير واقع عمل المرأة القاضية
محافظ بغداد يضع الحجر الاساس لمشروع مجاري سبع البور الاستراتيجي
المالكي: العراق حريص على تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا