2360
20/04/2021

 
لجنة برلمانية ترفع توصيات إلى رئيس الوزراء: تساهم بنهوض الاقتصاد AlmustakbalPaper.net «بعد قرار الاستقطاعات».. توجه برلماني جديد لاستجواب وزير المالية AlmustakbalPaper.net الاقتصاد البرلمانية: مليون مواطن فقط يستلمون مفردات البطاقة التموينية AlmustakbalPaper.net التخطيط تكشف ملامح خطة «الإصلاح والتعافي»: لمدة سنتين وتعمل في ثلاثة مسارات AlmustakbalPaper.net النزاهة تلاحق «الحيتان»: 58 أمر اعتقال بتهم فساد AlmustakbalPaper.net
العراق يقترح على مصر والأردن عقد القمة الثلاثية في بغداد الخميس المقبل
العراق يقترح على مصر والأردن عقد القمة الثلاثية في بغداد الخميس المقبل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف مصدر سياسي عراقي، أمس الأحد، عن مقترح قدمته الحكومة العراقية لكل من الأردن ومصر لعقد القمة الثلاثية في بغداد يوم الخميس المقبل، وذلك بعد تأجيلها نهاية الشهر الماضي.
وقال المصدر، «بغداد قدمت مقترحا بعقد القمة يوم الخميس المقبل»، مؤكدا أن «مصر لا مشكلة لديها في الموعد وبانتظار الموقف الأردني». يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أعلن يوم الجمعة 26 آذار الماضي، تأجيل انعقاد القمة الثلاثية التي كان من المقرر انعقادها نهاية مارس في بغداد مع الرئيس المصري والملك الأردني إلى القريب العاجل، وذلك بسبب حادث تصادم القطارين في صعيد مصر، والذي أودى بحياة نحو 20 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين.
ويوم الاثنين الماضي، عقد وزراء خارجية العراق ومصر والأردن اجتماعا تنسيقيا في بغداد للترتيب لعقد القمة بين رؤساء دولهم، مؤكدين تطلعهم لعقدها في أقرب وقت ممكن.
وناقش وزراء خارجية الدول الثلاث تنسيق الجهود بين بلدانهم «لمواجهة التحديات والقضايا الدولية والإقليمية، منها القضية الفلسطينية وسوريا واليمن»، إضافة للتعاون الاقتصادي.يذكر أن قمة ثلاثية استضافتها العاصمة الأردنية جمعت بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، أواخر آب الماضي، وركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الثلاث.
وبحثت القمة الثلاثية في العاصمة الأردنية، تنسيق المواقف تجاه قضايا المنطقة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الثلاث.وعُقدت القمة الثلاثية الأولى في القاهرة، في مارس 2019.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65795
عدد المشـاهدات 121   تاريخ الإضافـة 05/04/2021 - 06:44   آخـر تحديـث 19/04/2021 - 05:26   رقم المحتـوى 65795
محتـويات مشـابهة
الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على «كورونا» خلال أشهر
وزير العمل يوجه بحسم المتراكم والمشمولين بالاعانة على ضوء تخصيصات موازنة 2021
محافظ ميسان يشرف ميدانياً على مشاريع الصيانة والاعمار ويلتقي بالمواطنين
مدرب يوضح أسباب تراجع الأندية العراقية آسيوياً
هواوي تدرب 3 آلاف موهبة في الجامعات العراقية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا