2362
23/04/2021

 
بعد «عراقيون».. الديمقراطي الكردستاني: العراق بحاجة الى تغيير جذري في عمليته السياسية AlmustakbalPaper.net المفوضية تطلق «إجراءات قانونية» بحق شركة وهمية «حاولت تضليل» العملية الانتخابية AlmustakbalPaper.net حقوق الانسان ترصد ارتفاعاً للأسعار: على الحكومة تقديم منح مالية لهذه الفئات AlmustakbalPaper.net الاتحادية تعثر على كــدس «مدفون» جنوب شرقي بغداد AlmustakbalPaper.net روسيا تجدد رغبتها في تعزيز علاقاتها مع العراق AlmustakbalPaper.net
«جشع المتاجرين» يشغل مجلس الوزراء
«جشع المتاجرين» يشغل مجلس الوزراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت الحكومة، أمس الثلاثاء، عن التعاقد على توريد 21 مليون جرعة من لقاح كورونا ستأتي تباعاً الى البلاد، فيما أشارت الى أن المحاضرين المجانيين قد تم شملهم بالقرار 315.    
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، في مؤتمر أعقب جلسة مجلس الوزراء، إن «زيارات الكاظمي الأخيرة تهدف لإقامة علاقات متوازنة مع الجميع».  
وأشار الى أن «الصحة تعاقدت على 21 مليون جرعة من لقاح كورونا ستأتي تباعاً للبلاد».  
وفيما يخص قضية المحاضرين المجانيين، قال ناظم إن «مشكلتهم ورثتها الحكومة من الحكومات السابقة، وإن مجلس الوزراء صوت على التعاقد مع المحاضرين المجانيين وشملوا بالقرار 315».  
وتابع، أن «قرار 315 يتيح حقوقاً تقاعدية وامتيازات تشبه الممنوحة للملاك الدائم».  
وبين أن «توجيهات قد أصدرت لوزير الداخلية بزيارة الأسواق لحل مشكلة ارتفاع الأسعار، فضلا عن صدور توجيه لوزارة الزراعة بفتح باب الاستيراد لمدة معينة لمواجهة ارتفاع الأسعار».  
وأردف أن «مجلس الوزراء وجه وزارة التجارة بتوزيع حصة إضافية في شهر رمضان».  
ولفت ناظم الى أن «مجلس الوزراء أقر التعاقد مع شركة ألمانية لفحص برامجيات الأجهزة الكهربائية».  
بدوره، أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جملة قرارات خاصة بمحافظة ذي قار، مؤكدا أن نتائج التحقيق في أحداث الناصرية الأخيرة ستعلن (اليوم الأربعاء)، فيما شدد على أهمية حماية المواطن من جشع من وصفهم بـ»المتاجرين بقوت الشعب».
وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، «بسبب ظروف معروفة واشكالات مختلفة بعضها قانونية اصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والادارية في المحافظة». وأضاف الكاظمي، «بصرف النظر عن اسم المحافظ، اناشد اهلي في ذي قار بان يضعوا ايديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن ايدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظة». 
وتابع «بعد اقرار مجلس النواب الموازنة علينا جميعا العمل وبشكل عاجل لتطبيق بنودها وخدمة شعبنا، هذا العام يجب ان يكون عاما استثنائيا في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- الى ورشة عمل ملموسة».ولفت بالقول، «سنعين مجلسا استشاريا في الناصرية مرتبطا برئيس الوزراء، وساتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل اعمار  ذي قار بشكل يومي، وسنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الاخيرة في ذي قار». 
وفي شأن آخر، قال الكاظمي، «لمست خلال الايام الماضية شكاوى من زيادة غير مقبولة باسعار المواد الغذائية، ساتابع بنفسي ما يحدث في الاسواق، يجب ان نحمي المواطن من جشع المتاجرين بقوت الشعب، ولن نسمح للمزايدين باستغلال الظرف الاقتصادي».
وبخصوص حلول شهر رمضان، قال الكاظمي، «سنناقش قضية البطاقة التموينية، ووجهت بايصال الحصص الاضافية خلال الايام المقبلة واضافة حصة جديدة، وسنتناقش مع وزير التجارة بهذا الشأن».
وأعرب رئيس الوزراء عن ارتياحه للاجواء التي سادت زيارته للسعودية والإمارات، مؤكدا أنها كانت «ناجحة»، فيما تعهد بجعلها «آلية عمل» مع المجتمع الدولي.
وقال الكاظمي «كانت الزيارتان الاخيرتان الى المملكة العربية السعودية والامارات ناجحتان بكل المعايير»، مبينا ان   «حفاوة الاستقبال لم تكن تمثل مصطفى الكاظمي، بل ان الاخوة العرب استقبلوا العراق وتاريخ العراق وأرثه وعمقه». 
وأضاف، أن «الزيارتين كانتا بغاية الاهمية ولمسنا رغبة اخوية صادقة بدعم العراق في هذه المرحلة، وهذا ليس غريبا على الاخوة العرب بتاريخهم واصالتهم، وسوف نترجم هذه الروح الى آليات عمل دائمة مع جميع جيراننا ومع المجتمع الدولي».
إلى ذلك، اعرب رئيس مجلس الوزراء عن اسفه بـ»تغيير» الارقام والنصوص في مشروع قانون الموازنة العامة، وذلك في محل تعليقه عن ازمة المحاضرين المجانيين. 
وقال الكاظمي «استمعنا خلال الايام الماضية الى مزايدات اعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم ان هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية كونــــها تهم شريحة أساسية».
وأضاف الكاظمي قائلا، «للاسف تم تغيير الارقام والنصوص في المـــــوازنة، ومع هذا سيتم اعداد صيغة ستعرض في الجلسة من اجل تحــــقيق الانصاف لهذه الشريحة ولو بالحدود الدنيا، مبينا لقد عملنا منذ اشهر على معالجــــــة ازمة ومطالب اهلنا في الناصرية، وخصصنا صندوقا خاصا لإعمار ذي قار ونتمنى ان يتم صرف امواله بما يخدم اهلنا في المحافظة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65841
عدد المشـاهدات 691   تاريخ الإضافـة 07/04/2021 - 06:43   آخـر تحديـث 23/04/2021 - 08:35   رقم المحتـوى 65841
محتـويات مشـابهة
أمين عام مجلس الوزراء: نعمل على إشـاعـة روح التعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف
مجلس الوزراء يتراجع عن «ضريبة الرواتب» ويطعن بالموازنة
لجنة برلمانية ترفع توصيات إلى رئيس الوزراء: تساهم بنهوض الاقتصاد
مستشار رئيس الوزراء: سنطعن بهذه المواد في الموازنة
مستشار رئيس الوزراء: نحو نصف مليون موظف يتلقون رواتب دون عمل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا