السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
النقل تضع شرطاً لاستئناف الرحلات الى الهند لإجلاء العراقيين
النقل تضع شرطاً لاستئناف الرحلات الى الهند لإجلاء العراقيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة النقل، أمس الأربعاء، عدم تحديد موعد أي رحلة جديدة لاجلاء بقية العراقيين من الهند، وسط توقعات بان تتم بعد التأكد من خلو العائدين ضمن الدفعة الاولـى مـن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا.
ووصلت الاثنين أول رحلة جوية مــن الـهـنـد الــى مـطـار بــغــداد تـقـل على متنها 399 عـراقـيـا كـانـوا عـالـقـين بعد تفشي سلالة جديدة من كورونا.
وقال مسؤول الـعـلاقـات الخارجية في الخطوط الجوية العراقية، حسين جليل في تصريح صحفي ان «الرحلة الثانية لاجـلاء العراقيين من الهند لـم يـحـدد موعدها او يعلن عنها حـتـى الان، وبــانــتــظــار اشــعــار وزارة النقل بعد الاتفاق مع وزارات الخارجيةٔ والصحة والبيئة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية».
وتشير التوقعات الـى ان الرحلة الثانية لاجـلاء العراقيين مـن الهند لـن تتحقق الا بعد التأكد من خلو الدفعة الاولى من العائدين من الفيروس.
واضاف جليل انه «تم نقل الدفعة الاولى الـبـالـغ عـددهـم 399 شخصا بحافلات خاصة الى فنادق في بغداد، بعد اجراء الفحص المختبري PCR على الاراضي الــهــنــديــة وتــأكــد خــلــوهــم مــن اصــابــة كـورونـا، واخـذ مسحات جـديـدة PCR اخـرى لكل وافد بالمختبرات المركزية في بـغـداد وكـانـت النتيجة سالبة، حيث تم نقلهم بواسطة حافلات تابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود».
واشـــار جـلـيـل الــى «نـقـل مـجـمـوعـة من العائدين الى محافظاتهم ليتم حجرهم بالفنادق المخصصة لهم في كل محافظة لمدة 14 يوما، وسيتم اخذ مسحة اخرى بـعـد مــرور 7 أيــام مـن المـسـحـة السالبة الاولى وبعدها يتم تنفيذ الحجر المنزلي لمدة اسبوع ثالث، مع متابعتهم من قبل الفرق الصحية للاطمئنان على حالتهم».
وذكر انه «في حال اثبات ايجابية الفحص المختبري سيتم نقلهم الى مراكز صحية خاصة لعدم انتشار الـعـدوى للاخرين ومعالجتهم بـالـبـروتـوكـولات العلاجية الخاصة واتخاذ الاجراءات اللازمة لهم».
مــن جـهـتـه، اكــد مـديـر الـشـركـة الـعـامـة لنقل المسافرين والوفود كريم كــاظــم حـسـين «اســتــمــرار جهود الشركة الخاصة بخدمة المواطنين العالقين فـي بعض الـبـلـدان ونقلهم من مطار بغداد الدولي الى المواقع المخصصة للحجر الصحي في بغداد».
وذكر ان «الشركة خصصت وبالتعاون المباشر مع وزارة الصحة 12 باصا لنقل العائدين من الهند من المطار الى اماكن الـحـجـر». 
ونــوه بــان «مــلاكــات الـشـركـة استنفرت جهودها في مطار بغداد على مــدار الـسـاعـة للقيام بعمليات التعفير والتعقيم للحافلات والسيارات المتواجدة حـفـاظـا عـلـى صـحـة وسـلامـة الـوافـديـن مـع ضــرورة التثقيف والـتـوعـيـة لطرق الوقاية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66362
عدد المشـاهدات 1314   تاريخ الإضافـة 06/05/2021 - 12:21   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 22:41   رقم المحتـوى 66362
محتـويات مشـابهة
طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
الجهاد الصامت..!
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا