رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يطالب المالية بتفعيل «البترو دولار» لضمان تنفيذ مشاريع جديدة
محافظ البصرة يطالب المالية بتفعيل «البترو دولار» لضمان تنفيذ مشاريع جديدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي
طالب محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيدانيّ وزارة المالية، أمس السبت، بتفعيل “صندوق البترو دولار” لضمان إدراج مشاريع جديدة هذا العام في المحافظة.وقال العيداني، بحسب بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان من اهم تلك المشاريع معالجة شح المياه وتحليتها والبنى التحتيّة وكذلك مشاريع بطولة خليجيّ 25.
ولفت إلى الى أنهُ الحل الوحيد والأمثل لتنفيذ تلك المشاريع اليومية والمهمة بالمحافظة.
بدورها، أعلنت وزارة الزراعة تشكيل لجان برئاسة محافظ البصرة أسعد العيداني لحصر الأضرار والحد من انتشار مرض إنفلونزا الطيور في المحافظة.
وقال وكيل وزير الزراعة مهدي الجبوري في تصريح إن «دائرة البيطرة التابعة للوزارة اطلعت على موقع إصابة الطيور بالانفلونزا في البصرة وتأكدت من اصابتها”، مبينا أن “هناك موقعا واحدا في منطقة السيبة في المحافظة وليس هناك انتشار كبير لمواقع أخرى”.وأضاف أن “الدائرة بدأت عملية اتلاف الدجاج المصاب”، مبينا أنه “تم تشكيل لجان برئاسة محافظ البصرة اسعد العيداني لحصر الاضرار والحد من انتشار المرض وعدم خروج الدجاج خارج المنطقة الموبوءة وتطبيق الحجر الصحي”.
وأكد أنه “لا يوجد أي انتشار لأنفلونزا الطيور في مناطق أخرى والوضع مسيطر عليه”، مبينا أن “الاصابة في منطقة واحدة حدودية”، لافتا الى أن “الدجاج قد يكون داخلا عن طريق التهريب”.
وبين أن “الدجاج المهرب يدخل دون فحوصات الى المحافظة”، موضحا أن “الدائرة منعت استيراد الدجاج الحي وبيض المائدة من الخارج، خشية وصول الانفلونزا من ايران أو تركيا لأن البلدين لديهما الإصابات بأنفلونزا الطيور”.
ولفت الى أن “ذلك النوع من الانفلونزا غير معد للإنسان في الانتقال”، مبينا أن “الوضع مسيطر عليها ضمن المنطقة المتواجد فيها والمنطقة محدودة ولا يمكن انتقال الدجاج الى منطقة أخرى ولا يمكن بيعه من الحقول المصابة، وتم منع وصوله الى الأسواق”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66875
عدد المشـاهدات 1622   تاريخ الإضافـة 20/06/2021 - 08:55   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 22:16   رقم المحتـوى 66875
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا