2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً
الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ألتقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، رئيس فريق الدعم الانتخابي في دائرة الشؤون السياسيَّة وبناء السلام في الامانة العامة للأمم المتحدة كريغ جينيس، والفريق الأمني المرافق له. 
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت المستقبل العراقي نسخة منه انه «جرى خلال اللقاء بحث التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها المُحدد، وأكّدَ السَّيد الوزير أن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكوميّ، وقدم السَّيد الوزير شكره لفريق الدعم الانتخابي على الجُهُود الكبيرة التي بُذلت من قبلهم اثناء المُفاوضات المتعلقة بطلب العراق حول المُراقبة الانتخابية، مُشيراً إلى الخطوات الدبلوماسيّة للحكومة العراقيَّة على أكثر من محور سواء في نيويورك أو تجاه عواصم الدول الاعضاء في مجلس الأمن، مُعرباً عن سعادته لحصول العراق على موقف داعم بالاجماع من قبل مجلس الأمن». 
وأشار حسين إلى «تطلع الحكومة العراقية لرؤية فريق أممي للمُراقبة في جميع المحافظات العراقيَّة لتعزيز الثقة العامة بالعملية الانتخابية». كما أشار الوزير إلى «جُهُود الحكومة العراقيَّة وتحركاتها على المنظمات الإقليميّة وتجاه عدد كبير من الدول على المستوى الثنائيّ لغرض ارسال فرق للمُراقبة الانتخابية» مُضيفاً أنّ «الحكومة العراقيَّة تبذل جُهُود كبيرة لتأمين الانتخابات، مُشدداً على استعداد الحكومة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدوليّة، و إن الوضع الأمنيّ في العراق أفضل بكثير عما كان عليه الوضع قبل عدة سنوات في ظل الجُهُود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنيّة في سبيل مُكافحة الإرهاب». من جانبه لفت كريغ جينيس رئيس فريق الدعم الانتخابي إلى أن فريق الدعم الانتخابي نجح بتأمين التمويل الضروري لممارسة فريق الأمم المتحدة المعني بالمُراقبة الانتخابية في العراق من خلال المنح التي قدمتها بعض الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك. وأعلن أن الأمم المتحدة ستوظف (150) خبيرا أمميا لتعزيز جُهُود الدعم الانتخابي المقدمة إلى العراق، ويعملون كفريق تحضيري لعملية المُراقبة، وسيتم توزيعهم على أربعة مراكز رئيسة في العراق، كما سيتم ارسال (100) خبير أممي في منتصف شهر أيلول ستكون مهمتهم الرئيسة مُراقبة الانتخابات.كما استعرض جُهُود الأمم المتحدة التي تتوزع على مُحورين في مجال الدعم الانتخابي، وهما: المُساعدة الفنية، والمُراقبة الانتخابية، لتكون البعثة الأممية للمساعدة الانتخابية في العراق هي الأكبر للأمم المتحدة». ونوه الى أنّ فريق التواصل الاستراتيجي سيصل إلى بغداد قريباً. كما أشار داركو موسيبوب أن جُهُود الفريق تركز على تنفيذ قرار مجلس الأمن (2576)، ودورنا يتضمن التواصل مع اعضاء مجلس الأمن والحكومة العراقيَّة و الفاعلين العراقيين من الأحزاب والمجتمع المدني والإعلام، وهدفنا يتلخص بتقديم اقصى قدر ممكن من الدعم للحكومة العراقيَّة لتأمين انتخابات نزيهة مع الاحترام الكامل لسيادة العراق، ونعمل وفق جدول زمني يتوافق مع مُوعد الانتخابات حيث قمنا بتعيين رئيس الفريق الأممي المعني بالحملة الاستراتيجية وسيباشر عمله في العراق قريباً.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67339
عدد المشـاهدات 167   تاريخ الإضافـة 01/08/2021 - 06:15   آخـر تحديـث 17/09/2021 - 22:22   رقم المحتـوى 67339
محتـويات مشـابهة
مفوضية الانتخابات تعلن توزيع 14 مليون بطاقة بايومترية بين الناخبين
الانتخابات وألف ليلة وليلة
الانتخابات على الأبواب: 500 مراقب في طريقهم إلى العراق
الكهرباء تسعى للحصول على مراكز تغذية بديلة لإنجاح الانتخابات
وزير التخطيط: لا موازنة قبل الانتخابات وخطط التنمية تعاني الكثير من الخلل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا