2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
العدل تشكل لجانٍ لكشف التلاعب والتزوير بعائدية أراضي الدولة والنظام البائد
العدل تشكل لجانٍ لكشف التلاعب والتزوير بعائدية أراضي الدولة والنظام البائد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت وزارة العدل، أمس الثلاثاء، تشكيل لجانٍ لدراسة عائدية أراضي الدولة والنظام البائد ،وكشف التلاعب والتزوير فيها.
وقال المتحدث باسم وزارة العدل، أحمد لعيبي، إن «عمليات التلاعب في نقل الملكية وخاصة الملكيات التي تعود للنظام البائد ،وكذلك الملكيات التابعة للدولة تعتبر إرثاً ثقيلاً»، لافتاً إلى أن «وزارة العدل شكلت لجاناً أخذت على عاتقها دراسة عائدية هذه الأراضي والدور ،وطريقة التعامل معها ،وتصنيف شاغليها السابقين من مجموعة الـ(55) وغيرهم من أزلام النظام البائد».
وأضاف لعيبي أن «بعض الأراضي تمت مصادرتها إلى وزارة المالية وبعضها كحق شخصي شكلت الوزارة لجاناً لغرض كشف التلاعب والتزوير في عمليات نقل عائديتها»، مبيناً أن «هناك مواد قانونية خولت وزير العدل بإبطال بعض القيود التسجيلية ومن ضمنها عمليات التلاعب والتزوير والقيود المزورة وغيرها». وأشار إلى أن «وزير العدل أبطل بحسب الصلاحيات الممنوحة إليه، بعض القيود التسجيلية التي لم تكتسب الدرجة القطعية، والبعض منها أحيل ذويهم الى المحاكم المختصة لإثبات العائدية».
ونوه إلى أن «وزارة العدل تحفظت في تسجيل الكثير من أموال النظام البائد أو مناقلتها أو بيعها ،إلا بعد التدقيق القانوني والتدقيق في سجلات التسجيل العقاري وقرارات رئيسي الوزراء السابق والأسبق اللذين كانت لهما بعض القرارات الخاصة في رفع الحجز عمَّن يمتلك ثلاثة دور الى دار واحدة وفق لجنة مختصة بذلك».
وأكد أن «وزارة العدل سعت كثيراً الى حل الأزمة، ووزير العدل القاضي سالار عبد الستار، يتابع بنفسه أحياناً ويجري جولات تفقدية وتفتيشية الى كل ملاحظيات دائرة التسجيل العقاري، ويوجه ويشدد على أن يكون العقار لمالكه الأصلي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67387
عدد المشـاهدات 176   تاريخ الإضافـة 04/08/2021 - 08:30   آخـر تحديـث 18/09/2021 - 00:48   رقم المحتـوى 67387
محتـويات مشـابهة
مستشار حكومي يكشف آخر تفاصيل مبادرة توزيع قطع الأراضي
مؤسسة الشهداء تعلن شمول ضحايا التظاهرات بالأراضي ومبلغ 50 مليون دينار
المحافظة تشكل لجنة عليا لوضع الآليات الخاصة بترشيح بغداد عاصمة للكتاب 2023
القوات الامنية تقبض على متجاوزين على عقارات الدولة وتتابع خطط عملية تامين الانتخابات
بالتفاصيل.. هذه نسب استجابة كبار المسؤولين للكشف عن ذممهم المالية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا