رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الداخلية: قطعنا شوطاً كبيراً للقضاء على جرائم الابتزاز الألكتروني
الداخلية: قطعنا شوطاً كبيراً للقضاء على جرائم الابتزاز الألكتروني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن قطعها شوطاً كبيراً للقضاء على جرائم الابتزاز الالكتروني، وفيما حددت إجراءين للحد من هذه الجرائم، أشارت الى تشديد العقوبات بشأنها.
وقال مدير قسم الشائعات في وزارة الداخلية العميد نبراس محمد إن «وزارة الداخلية عملت على تقويض جريمة الابتزاز الالكتروني عبر محورين الأول المحور التوعوي، إذ قمنا بزيارة عدد من المؤسسات وعقدنا معها ورش عمل لتوعية الشباب عن خطورة هذه الظاهرة وخصوصاً بعد انتشارها بشكل كبير وسوء استخدامها».
وتابع، أن «المحور الثاني يكون من خلال العمل الوظيفي الميداني وتسهيل الإجراءات وإدخال المحققين في دورات متطورة، خصوصاً ان هناك خطاً ساخناً للابلاغ عن الجرائم».
وأكد، أن» الوزارة تمكنت من الكشف على عدد كبير من المنصات الوهمية التي تقوم على بالابتزاز الالكتروني، أضافة إلى قطع شوط كبير للقضاء على جرائم الابتزاز الالكتروني، وهناك اعداد كبيرة تم إلقاء القبض عليهم مؤخراً»، مشيراً الى أن «سرية المعلومة والتحقيق من  الوزارة زادت الثقة لدى المواطنين من خلال التبليغ على هكذا جرائم، خصوصاً، أن المبتز كان يطمئن بعدم وجود تبليغ خوفاً من التقاليد العشائرية والفضيحة».
وذكر أن «الوزارة وضعت السبل الصحيحة لتكون هناك ثقة بين المواطن ورجل الشرطة»، منوهاً بأن «الابلاغ من خلال الخط الساخن وسرعة الوصول الى الجريمة، يؤدي الى القضاء على جرائم الابتزاز الالكتروني».
وأوضح، أن «هناك عقوبات عدة وضعت من خلال تعاون وزارة الداخلية مع مجلس القضاء الأعلى، ضمن قانون جرائم المعلوماتية، والذي ننتظر تشريعه»، لافتاً، الى أن «وزارة الداخلية والقضاء قاما بتكييف المواد القانونية بحسب جسامة الجريمة، والتي قد تصل العقوبة الى السجن عشر سنوات، وهناك أوامر صدرت من مجلس القضاء على تشديد العقوبات لجريمة الابتزاز الالكتروني».
وأكدت وزارة الداخلية، في 19 ايار 2021، أن الابتزاز الإلكتروني تسبب بـ 3 مخاطر أثرت في المجتمع، تمثلت بارتفاع معدلات الطلاق ومعدلات الانتحار ومستويات العنف الأسري.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68085
عدد المشـاهدات 781   تاريخ الإضافـة 21/09/2021 - 09:47   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 22:52   رقم المحتـوى 68085
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا