السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني، أمس الأحد، نجاح الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية، فيما وجه الأمين العام لمجلس الوزراء بتسريع الربط الحكومي الشامل.    
وبحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه فقد «نجحت عملي الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية التي نُفِّذَتْ بين عدد من مؤسسات الدولة، في العاصمة بغداد».  
وقال مدير الدائرة – المُشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، عمار التميمي، إنّ «الإطلاق التجريبي للمنصة تمّ بين عدد من مديريات التسجيل العقاري وفرعي ضريبة ومحكمة الكرادة، وفي المرحلة المُقبلة سيتم إشراك دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة لتزويد المحاكم بصورة قيد المُتَوفِّين وفَحْص الأحياء».  
وأوضح أنه «أصبح بإمكان المواطن إكمال معاملته في مديريات التسجيل العقاري والذهاب مباشرة لاستكمال الإجراءات الضريبة، من دون الحاجة إلى الانتظار أسبوعين إلى ثلاثة كما كان في السابق، حيث يتسلم المواطن وصل تأكيد المعاملة، ومن خلال رمز الوصول السريع يتم التحقق من وثائقها بشكل فوري».  
وكذلك جرى العمل في ما يتعلق «بوثيقة القسام الشرعي التي تصدر عن محكمة الكرادة التي يتم تزويدها إلى مديريات التسجيل العقاري عبر الآلية نفسها».  
وَوَجّهَ الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي - بعد إجراء الاستقصاء الميداني والاتصال بعدد من المواطنين المستفيدين من الخدمة «باستكمال المتطلبات الضرورية الخاصة بإعمام هذه الخدمة في جميع مديريات التسجيل العقاري وفروع الضريبة في العراق، من خلال تأمين ربط المواقع العاملة بالشبكة الحكومية المؤمنة كافة وتزويدها بالأجهزة الضرورية، إضافة إلى ربط محاكم بغداد كافة».  
وأشار البيان إلى أن «مديريات التسجيل العقاري العاملة حاليا على النظام هي: (الكرخ الأولى، والكرخ الثانية، والرصافة الأولى، والرصافة الثانية، والكاظمية الثانية، وفرعا للهيئة العامة للضرائب وهما: (ضريبة الكرادة وفرع الكرخ المركز، ومجلس القضاء الأعلى -محكمة الكرادة)».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68163
عدد المشـاهدات 801   تاريخ الإضافـة 27/09/2021 - 12:08   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 19:21   رقم المحتـوى 68163
محتـويات مشـابهة
العراق يبحث مع أمريكا وقف إطلاق النار في غزة
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
مجلس الأمن يتبنى قراراً بوقف إطلاق النار فـي قطـاع غـزة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا