2502
02/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني، أمس الأحد، نجاح الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية، فيما وجه الأمين العام لمجلس الوزراء بتسريع الربط الحكومي الشامل.    
وبحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه فقد «نجحت عملي الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية التي نُفِّذَتْ بين عدد من مؤسسات الدولة، في العاصمة بغداد».  
وقال مدير الدائرة – المُشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، عمار التميمي، إنّ «الإطلاق التجريبي للمنصة تمّ بين عدد من مديريات التسجيل العقاري وفرعي ضريبة ومحكمة الكرادة، وفي المرحلة المُقبلة سيتم إشراك دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة لتزويد المحاكم بصورة قيد المُتَوفِّين وفَحْص الأحياء».  
وأوضح أنه «أصبح بإمكان المواطن إكمال معاملته في مديريات التسجيل العقاري والذهاب مباشرة لاستكمال الإجراءات الضريبة، من دون الحاجة إلى الانتظار أسبوعين إلى ثلاثة كما كان في السابق، حيث يتسلم المواطن وصل تأكيد المعاملة، ومن خلال رمز الوصول السريع يتم التحقق من وثائقها بشكل فوري».  
وكذلك جرى العمل في ما يتعلق «بوثيقة القسام الشرعي التي تصدر عن محكمة الكرادة التي يتم تزويدها إلى مديريات التسجيل العقاري عبر الآلية نفسها».  
وَوَجّهَ الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي - بعد إجراء الاستقصاء الميداني والاتصال بعدد من المواطنين المستفيدين من الخدمة «باستكمال المتطلبات الضرورية الخاصة بإعمام هذه الخدمة في جميع مديريات التسجيل العقاري وفروع الضريبة في العراق، من خلال تأمين ربط المواقع العاملة بالشبكة الحكومية المؤمنة كافة وتزويدها بالأجهزة الضرورية، إضافة إلى ربط محاكم بغداد كافة».  
وأشار البيان إلى أن «مديريات التسجيل العقاري العاملة حاليا على النظام هي: (الكرخ الأولى، والكرخ الثانية، والرصافة الأولى، والرصافة الثانية، والكاظمية الثانية، وفرعا للهيئة العامة للضرائب وهما: (ضريبة الكرادة وفرع الكرخ المركز، ومجلس القضاء الأعلى -محكمة الكرادة)».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68163
عدد المشـاهدات 179   تاريخ الإضافـة 27/09/2021 - 12:08   آخـر تحديـث 02/12/2021 - 03:25   رقم المحتـوى 68163
محتـويات مشـابهة
الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين
التعليم تعلن إطلاق بوابة التقديم الى الجامعات والكليات الأهلية
وزير التجارة يعلن إطلاق الحصة العاشرة من الطحين
عمليات البصرة تعلن القبض على ٨ مطلوبين في مناطق الشافي وأبو الخصيب
الاتصالات تعلن جاهزيتها للدوام الإلكتروني وتحسين خدمة الإنترنت

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا