2500
30/11/2021

 
المالية توافق على تثبيت المتعاقدين في مفوضية الانتخابات AlmustakbalPaper.net الفتح: العد اليدوي الكلي للمحطات سيصدم الفائزين AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تعلن القبض على ٨ مطلوبين في مناطق الشافي وأبو الخصيب AlmustakbalPaper.net القضاء يُعيد تشكيل محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يصدر تبليغاً بشأن مراجعة الوجبة الثالثة من المفسوخة عقودهم AlmustakbalPaper.net
بلاسخارت تدعو العراقيين إلى المشاركة بالانتخابات وتحذر من زيادة التفاؤل
بلاسخارت تدعو العراقيين إلى المشاركة بالانتخابات وتحذر من زيادة التفاؤل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قالت رئيسة بعثة يونامي في العراق جينين بلاسخارت، أمس الثلاثاء، ان عيون العالم متجهة نحو الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرةً إلى أنها ستعالج التحديات التي تواجه العراقيين.
وذكرت بلاسخارت في مؤتمر صحفي، ان «عيون العالم موجهة إلى نتائج الانتخابات العراقية وكثيرون عبروا عن قلقهم من التلاعب والتزوير في الانتخابات»، مبينة انه «يجب ان يدرك كل المواطنين ان العملية الانتخابية سليمة وتعبر عن رؤاهم ونأمل تشكيل حكومة قادرة وبسرعة ذات فعالية وتكون هنالك نتائج ملموسة لعملها وبكل شفافية».  
وأضافت «لا توجد انتخابات تُحدِث معجزات فورية والديمقراطية تحتاج الى عمل مستمر»، مؤكدة أن الانتخابات ستعالج التحديات التي تواجه العراقيين وهي خطوة ضرورية على الطريق الصحيح وستكون مختلفة عن التي سبقتها حيث نتوقع أن تكون هذه الانتخابات أفضل من سابقاتها وربما لن تكون نتائج الانتخابات مرضية لكل العراقيين».  
وبينت بلاسخارت، انه «لكل عراقي الحق في ممارسة دوره الديمقراطي من خلال الانتخابات وجميع الجهود متوجهة لمنع التزوير في الانتخابات حيث إن عدد المراقبين الدوليين كاف وسينتشرون في جميع مدن العراق والقوات الأمنية تعمل على تأمين مناخ آمن للانتخابات»، مضيفة أن «عدم المشاركة في الانتخابات يعطي الحق لوجود أشخاص لا يرغب بوجودهم في البرلمان».  
وأكدت ان «الأمم المتحدة ستكون في محافظات بغداد وأربيل وكركوك ونينوى والبصرة ودورنا يقتصر على مراقبة الانتخابات وتأكيد شرعيتها»، مشيرة إلى أن» المصادقة على نتائح الانتخابات يقع على عاتق الحكومة ومفوضية الانتخابات ولا دور لنا في ذلك».  
واختتمت ممثلة الأمم المتحدة، حديثها بالقول: «نتائج الانتخابات لن تغير كل شيء، المناخ السياسي الانتخابي في العراق معقد جداً ويختلف عن أي مكان آخر في العالم، تم وضع تدابير عديدة للحد من أي تزوير قد يحدث «.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68268
عدد المشـاهدات 202   تاريخ الإضافـة 06/10/2021 - 09:58   آخـر تحديـث 30/11/2021 - 12:03   رقم المحتـوى 68268
محتـويات مشـابهة
وزير العمل يحدد سبب هجرة العراقيين إلى بيلاروسيا ويطالب بدعم العائدين
«آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام
«أوميكرون» يدفع دول العالـم للتفكير بالعودة إلى الإغلاق
نقل صلاحية نصب الاشارات والعلامات المرورية إلى مديرية المرور
عائلة أحمد الجلبي تهدي مكتبته الشخصية إلى دار الكتب والوثائق والثقافة تنظم إحتفالية لاستلامها

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا