2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
رئيس حركة «امتداد» يرفض الاشتراك في الحكومة: نتجه لتشكيل كتلة مستقلين
رئيس حركة «امتداد» يرفض الاشتراك في الحكومة: نتجه لتشكيل كتلة مستقلين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد رئيس حركة امتداد علاء الركابي، أمس الأربعاء، أن حركته لن تشترك بتشكيل حكومة مبنية على أساس المحاصصة، مشيراً إلى أن التحالفات مع بقية الكتل ستكون وفق شروط محددة، فيما اعتبر الأصوات التي حصلت عليها الحركة تعبر عن رأي الشعب وثقته.    
وقال الركابي إن «في المرحلة القادمة سنذهب لتشكيل معارضة سياسية، وأوضحنا هذا الأمر أكثر من مرة، ولن نشترك بتشكيل أي حكومة محاصصة»، مؤكداً ان «مبادئ امتداد واضحة من البداية حتى وإن عُرضت علينا تحالفات سياسية فإننا لن نتحالف إلا مع المستقلين».  وأضاف الركابي، أن «الاحتمال الوحيد للتحالف سيكون مع الجهات المستقلة الجديدة التي رشحت مع الكفاءات الوطنية أو الحركات الناشئة، وإذا كانت هناك حركات قريبة على مبادئنا فإن هذه الخيارات هي المتاحة للتحالف فقط».  
وأشار إلى أن «هناك حركات ناشئة موحودة في عموم العراق وفي إقليم كردستان أيضاً، وهناك شخصيات مستقلة وطنية هذه فقط ممكن ندخل معها بتحالف سياسي يكون شرطة عدم الاشتراك بتشكيل حكومة مبنية على أساس المحاصصة».  
وفيما يتعلق بحظوظ تحالف امتداد في النتائج النهائية، أكد الركابي أن «النتائج الاولية أظهرت حصول حركته على 9 مقاعد، وهناك أكثر من 3000 محطة قيد الفرز، ونأمل أن تكون لدينا زيادة في عدد المقاعد».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68355
عدد المشـاهدات 380   تاريخ الإضافـة 14/10/2021 - 11:25   آخـر تحديـث 24/01/2022 - 08:22   رقم المحتـوى 68355
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة
مجلس المفوضين ينتخب رئيساً جديداً للإدارة الانتخابية
مباحثات تشكيل الحكومة: انفراجة من النجف إلى أربيل
مجلس الوزراء ينهي تكليف رئيس هيأة الأوراق المالية
رئيس الوزراء يفتح ملف المهاجرين العراقيين مع وزير الخارجية الليتواني

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا