2502
03/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
طعون الانتخابات: مئات المحطات في طريقها للعد اليدوي
طعون الانتخابات: مئات المحطات في طريقها للعد اليدوي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انه سيتم فتح نحو 300 محطة من أجل عدها يدوياً، بناءً على طعون المقدمة إليها، فيما وجهت انتقادات لبيان مجلس الأمن بشأن النتائج، عد تحالف الفتح بعثية الأمم المتحدة متحيزة.
وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، عماد جميل، للوكالة الرسمية إنه «تم انجاز 816 طعناً رد منها 790 طعناً، والمقبولة بلغ عددها 26 طعناً، وهي الطعون التي تم قبولها مدعومة بالادلة والوثائق، لذلك سيتم فتح ما يقارب أكثر من 300 محطة».  
وأضاف، أن «هذه المحطات ستشمل المحافظات المعنية بالطعون في العد والفرز، ومن ثم ستبدأ عملية العد والفرز بإشراف مراقبي الكيانات ومخوليها، المشمولة بهذه المحطات سواء في صلاح الدين او بغداد او البصرة او اربيل، فضلا عن باقي المحافظات المتبقية».  
وأكد أن «المباشرة بالعد والفرز تعتمد على اكمال عملية المحطات، لأنه لا يمكن المباشرة بها دون اكتمال جميع الإجراءات»، لافتاً إلى أن «الموعد القانوني للمصادقة على نتائج الانتخابات، هو بعد إنهاء عملية الطعون بتفاصيلها كافة».  
بدوره، أكد تحالف الفتح وجود تحيز كبير من قبل الأمم المتحدة لصالح التزوير وعملية بيع الأصوات خلال الانتخابات النيابية المبكرة.
وقال القيادي في التحالف، محمد البياتي، إن «المواقف العالمية مع الانتخابات العراقية تأتي من باب أنها لا تعلم شيء سوى إجرائها في ظروف أمنية وهذا ما لا يختلف عليه اثنان لكن طبيعة الإجراءات والإلية المستخدمة لا يمكن لعاقل القبول بها”.
وضاف، انه ”لا نستبعد من الأمم المتحدة موقفها المؤيد للمفوضية ولإجراءاتها التي ساهمت كثيرا في اتساع التزوير ومصادرة الأصوات”، لافتا إلى إن” بعثة الأمم المتحدة في العراق متحيزة تماما لصالح التزوير وإبعاد الكتل التي تساند الحشد الشعبي”.
وأشار إلى أن” نظرية الأمم المتحدة تريد العالم يسير وفق التزوير والية الفساد وهيمنة الجهات التي تخدم مصالحها على مقاليد الحكم في العالم كله وليس العراق فحسب”.
يذكر أن بعثة الأمم المتحدة غادرت بغداد باتجاه أربيل بعد ان حصل تقدم للمحتجين على أبواب الخضراء مطالبين بإعادة فرز الأصوات يدويا ولجميع المحطات.
بدورها، اعتبرت حركة حقوق ان بيان مجلس الامن “مستعجل” ولم يعط مصداقية للاحداث.
وقال عضو الحركة عباس العرداوي في تصريح صحفي ان ”مجلس الامن لم يعط مصداقية للاحداث التي رافقت الانتخابات وإعلان نتائجها” مبينا ان” بيان مجلس الامن غطى على الأفعال مبعوثة الأمم”.
وأضاف ان” بيان مجلس الامن مدفوع الثمن وجاء ليغطي على تصرفات مبعوثة الأمم المتحدة بلاسخارت والتي شاركت في تزوير نتائج الانتخابات “.
وأشاران ” مجلس الامن رحب بالنتائج قبل ان تصدر النتائج النهائية بشكل يثير الشك ، واكد على ضرورة الذهاب الى عملية العد والفرز اليدوي ومطابقة النتائج مع الأشرطة الموجودة لدينا”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68437
عدد المشـاهدات 166   تاريخ الإضافـة 25/10/2021 - 10:07   آخـر تحديـث 03/12/2021 - 07:57   رقم المحتـوى 68437
محتـويات مشـابهة
الإطار التنسيقي يرفض النتائج: طعون أمام الاتحادية
المفوضية «تحسم» الانتخابات: «5» تغييرات في النتائج
الفتح: العد اليدوي الكلي للمحطات سيصدم الفائزين
«آخر الطعون» تصل إلى القضاء: النتائج خلال «٤» أيام
المفوضية: ننتظر رد القضاء على الطعون لاعلان النتائج النهائية للانتخابات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا