2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
النزاهة: صدور حكمين جديدين ضد «القطان» في قضية فساد تتعلق بآليات عسكرية
النزاهة: صدور حكمين جديدين ضد «القطان» في قضية فساد تتعلق بآليات عسكرية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، أمس الأحد، عن صدور قراري حكم بحق نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق، لاقترافه مخالفات في عقدين مع شركتين أهليتين، لتجهيز الوزارة بآليات وأجهزة.  
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، عبر بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، تفاصيل قراري الحكم الصادرين بحق نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق المدان (زياد القطان)، حيث أفادت أن «محكمة جنح الكرخ المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكم حضوري بحق المدان؛ لوجود مخالفات في العقد المبرم بين وزارة الدفاع وإحدى الشركات؛ لتجهيز الوزارة بمنظومة استطلاع».  
وتابعت الدائرة أن «المحكمة ذاتها أصدرت حكما حضوريا آخر بحق المدان؛ نتيجة الخروقات المرتكبة في العقد المبرم بين وزارة الدفاع والشركة المكلفة بتجهيز الوزارة ب(90) آلية مدرعة.  
وأوضحت أن «المحكمة، ونتيجة المتوفر من أدلة وإثباتات؛ وصلت إلى القناعة التامة بمقصرية المدان؛ فقررت الحكم عليه، استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية، فيما أعطت الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية».  
وأعلنت النزاهة في منتصف نيسان عام 2018 عن تكلل جهودها بالنجاح في استرداد المدان (زياد القطان) من السلطات الأردنية المطلوب عن قضايا كانت قد حققت فيها وصدرت بها أحكام قضائية، تضمنت السجن والحبس لعشرات السنين بحقه، فضلا عن مطالبته بإعادة ما يقارب (800,000,0000) مليون دولار.  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68443
عدد المشـاهدات 244   تاريخ الإضافـة 25/10/2021 - 10:09   آخـر تحديـث 24/01/2022 - 08:02   رقم المحتـوى 68443
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112)
«الهدر والفساد»: جردة جديدة للأموال «الضائعة»
بالوثائق.. «فساد متعمد» «دثر» معملي فرز النفايات في بغداد
المانيا تعرب عن «قلق كبير» بعد تهديدات بوتن العسكرية
الدفاع: قريباً سيتم تحويل المراتب من الصفة العسكرية الى المدنية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا