2538
26/01/2022

 
البنك المركزي: مبادراتنا في الجنوب انعكست إيجاباً على الاقتصاد AlmustakbalPaper.net العراق يخوض مفاوضات مع شركة امريكية لاستثمار حقل عكاز الغازي AlmustakbalPaper.net التخطيط تؤشر ارتفاعاً بمعدل التضخم الشهري والسنوي في العراق AlmustakbalPaper.net العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي AlmustakbalPaper.net المعهد القضائي في العراق يحصد المركز الأول بين معاهد الدول القضائية العربية AlmustakbalPaper.net
العتبة الحسينية تعيد الحياة لأكثر من (30) وثيقة مهمة تعود للقرن الـ 14 ميلادي
العتبة الحسينية تعيد الحياة لأكثر من (30) وثيقة مهمة تعود للقرن الـ 14 ميلادي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن مركز الإمام الحسين {ع} لترميم المخطوطات التابع للعتبة الحسينية المقدسة،  عن إعادة ترميم مجموعة من الوثائق تعود إلى القرن الرابع عشر ميلادي، الخاصة باحد علماء مدرسة أهل البيت {ع}.
وقال مدير المركز مناف التميمي، إنه «بطلب رسمي من عائلة آية الله العظمى الشيخ علي الرفيش( قدس سره)، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اعادة ترميم وثائق تعود للقرن الرابع عشر ميلادي». وأوضح أن «عدد الوثائق التي تم إعادة ترميمها يبلغ (30) وثيقة نفيسة».  وأضاف أن «الوثائق كانت تحتوي على لواصق تم ازالتها، بالاضافة الى ترميم الشقوق الناتجة عن قدم هذه الوثائق، فضلا عن تغذية الالياف السيولوزية للورق، وتثبيت الطبقات اللونية لها».  وتابع أن «المدة الزمنية التي استغرقها كادر المركز لاعادة الترميم هذه الوثائق هي أكثر من (30) يوم، وتم تصميم علبة من الجلد الطبيعي، ووضعت الوثائق داخلها للحفاظ عليها». وفي سياق متصل، قال حفيد سالم رفيش، من أحفاد الشيخ الرفيش، أنه «بعد طلب قدم للعتبة الحسينية المقدسة باعادة ترميم الوثائق تمت الموافقة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي». وتابع «نشكر جميع القائمين على هذا العمل لكتابة عمر جديد لهذه الوثائق التي تعود إلى حقبة زمنية مهمة «.
يذكر أن مركز المخطوطات هو احد المراكز المهمة في العتبة الحسينية المقدسة التي تعمل على اعادة ترميم المخطوطات، والوثائق المهمة، والحفاظ عليها، من خلال احدث الطرق والاجهزة وعبر كوادر مدربة ومتخصصة في هذا المجال. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68791
عدد المشـاهدات 191   تاريخ الإضافـة 16/11/2021 - 09:05   آخـر تحديـث 25/01/2022 - 13:48   رقم المحتـوى 68791
محتـويات مشـابهة
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة
أمريكا تعتزم تسليم العراق قطعتين أثريتين لا مثيل لهما في العالـم
العتبة الحسينية تقترب من افتتاح مستشفى لـ «النسائية والتوليد» في نينوى
لقاء الفرصة الأخيرة: الإطار والصدر يجتمعان بحضور المالكي خلال الـ(48) ساعة
رئيـس الـوزراء يوجـه بإعـداد الموازنـة المـاليـة لعـام 2022

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا