3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
أمانة مجلس الوزراء تؤكد قرب توقيع عقد إنشاء 1000 مدرسة بموجب الاتفاقية مع الصين
أمانة مجلس الوزراء تؤكد قرب توقيع عقد إنشاء 1000 مدرسة بموجب الاتفاقية مع الصين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قرب إكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع عقد إنشاء ألف مدرسة نموذجية في العراق عبر شركتين ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية، وفيما أشارت إلى أنها ستحل 4 مشاكل تتعلق بالعملية التربوية، علقت على أسباب تلكؤ مشروع رقم 1 الذي تنفذه وزارة التربية.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد إن «مشروع رقم 1 لوزارة التربية من المشاريع المتلكئة منذ سنوات وعليه 11 مشكلة قانونية وكان هناك توجيه من رئيس الوزراء بعد تشكيل الإدارة التنفيذية في الامانة العامة لبناء المدارس الخاصة بالمدارس الصينية نص على حسم وضع هذا الملف قانونياً وتذليل الصعوبات».
وأضاف، أن «الأمانة العامة حلت 10 من هذه المشاكل وتم تسلم 77 مدرسة وهناك 33 آخرى قيد الإنجاز ومن المؤمل تسلمها خلال شهرين».
وتابع أنه «فيما يخص المشروع الوطني لبناء المدارس الخاص بالاتفاقية الاطارية العراقية – الصينية، فقد تم في المرحلة الأولى التنسيق مع المحافظات لتهيئة أراض لبناء ألف مدرسة كمرحلة اولى هذا العام من أصل 7000 مدرسة، وضمنت تخصيصات بناء تلك المدارس في موازنة العام الحالي 2021».
وبين أن «هذا المشروع سينهي مشكلة المدارس المزدوجة والدوام الثلاثي وايضا المدارس الطينية والآيلة للسقوط وستوزع حسب النسب السكانية في المحافظات والحاجة والأولوية».
وأوضح أن «قطع الاراضي الألف تم تسلمها، والآن نحن فقط بانتظار توقيع العقد مع شركتين صينيتين وتتم تهيئة الأمور القانونية لتوقيعه بالأيام المقبلة».
ولفت إلى أن «هناك شروطا تم تضمينها في العقد، والمدارس الألف ستطلق بألف مشروع في آن واحد وفي كل واحدة منها سيتواجد مهندس عراقي مقيم ليتم الاشراف على العمل».
وأكد أن «العمل بموجب العقد سيكون على أساس انشاء مدارس نموذجية بناء على تصاميم حديثة تنفذ لأول مرة بالعراق».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68915
عدد المشـاهدات 850   تاريخ الإضافـة 23/11/2021 - 08:34   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 19:47   رقم المحتـوى 68915
محتـويات مشـابهة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013
العراق وتركيا بصدد إنشاء «مجلس وزاري» لمتابعة «طريق التنمية»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا