2500
30/11/2021

 
المالية توافق على تثبيت المتعاقدين في مفوضية الانتخابات AlmustakbalPaper.net الفتح: العد اليدوي الكلي للمحطات سيصدم الفائزين AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تعلن القبض على ٨ مطلوبين في مناطق الشافي وأبو الخصيب AlmustakbalPaper.net القضاء يُعيد تشكيل محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يصدر تبليغاً بشأن مراجعة الوجبة الثالثة من المفسوخة عقودهم AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

علق مستشار مالي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على قرار الرئيس الامريكي جو بايدن باستخدام الاحتياجي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة لكبح جماح الأسعار في خطوة تاريخية.
 وقال مظهر محمد صالح «أمريكا اليوم تخشى إنفلات الأسعار في العالم والتي تؤثر على اقتصادهم،» مبينا ان «كُلف الاقتصاد العالمي بالعموم ضعيف مما يحدث فوارق تضخم عالية من خلال ارتفاع الأسعار ويقابله كساداً».
وبين ان «استخدام الاحتياطي يساعد على الحد من ارتفاع الأسعار وعدم صعودها عن الأسعار الحالية وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد الأمريكي الذي يتاثر به الاقتصاد العالمي».
وأوضح صالح، ان «الدول تلجأ الى استخدام احتياطاتها لتعزيز العرض واللجوء نحو استقرار السوق النفطية، والعراق يستفيد من أي زيادة بالأسعار الا ان الزيادات المتسارعة الوقتية تنعكس الى الوراء لان السوق النفطية فيها تخمة وتعييد الأسعار الى الانخفاض».
وكانت الولايات المتحدة، اتخذت أمس الثلاثاء، خطوة تاريخية بإعلان الرئيس بايدن سحب بعض احتياطات نفطها الاستراتيجية لمواجهة التضخم في أسعار الطاقة، وذلك بالتنسيق مع دول أخرى ستحذو حذوها، وهو ما أثار تساؤلات حول الهدف من هذه التوجه، وتداعياته على سوق أسعار النفط المرتفعة، خاصة مع عدم رغبة دول منظمة «أوبك» في التوجه نحو خفض الأسعار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68969
عدد المشـاهدات 101   تاريخ الإضافـة 25/11/2021 - 08:31   آخـر تحديـث 30/11/2021 - 06:13   رقم المحتـوى 68969
محتـويات مشـابهة
المالية توافق على تثبيت المتعاقدين في مفوضية الانتخابات
عمليات البصرة تعلن القبض على ٨ مطلوبين في مناطق الشافي وأبو الخصيب
الحشد الشعبي يصدر تبليغاً بشأن مراجعة الوجبة الثالثة من المفسوخة عقودهم
الصحة: قرارات جديدة ستصدر من اللجنة العليا بشأن متحور «أوميكرون»
وزير العمل يحدد سبب هجرة العراقيين إلى بيلاروسيا ويطالب بدعم العائدين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا