السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل: أزمة المياه أوقفت مشروع التاكسي النهري
وزير النقل: أزمة المياه أوقفت مشروع التاكسي النهري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 بغداد / المستقبل العراقي

أوضح وزير النقل ناصر الشبلي، أمس السبت، سبب توقف العمل بمشروع التاكسي النهري، وفيما أكد أن العراق استوفى جميع متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الطيران العراقي، أكد أن نسب الإنجاز بمشروع ميناء الفاو ممتازة ولا يوجد أي تلكؤ بالعمل.  
وقال الشبلي، في تصريح صحفي، إن «الوزارة أكملت كل ما يتعلق بمشروع التاكسي النهري من زوارق وأماكن انطلاقها لكن توقف المشروع بسبب شح المياه».  
وحول مشروع ميناء الفاو الكبير، قال الشبلي، إن «مخطط المشروع استنادا للعقد الموقع مع الشركة المنفذة دايو يتضمن إنجازه خلال مدة 3 سنوات ونصف السنة، وقد وعدت الوزارة بإكمال العمل قبل المدة»، مؤكداً أن «نسب الإنجاز حتى الآن ممتازة جداً ولا يوجد أي تلكؤ في العمل».  
وأضاف، أن «جميع المبالغ الخاصة بالمشروع للعام الماضي 2020 والحالي 2021 تم توفيرها»، مؤكداً أن «المشروع متابع سواء أكان من الوزارة بدءاً من الوزير فصاعدا، أو من اللجان التي شكلت لمتابعة كل مشروع، وقد بدأت تظهر ملامح المشاريع لأي زائر للميناء من طرق معبدة ونفق من المحتمل أن ينجز وفتح المياه على الحوض المخصص نهاية هذا الشهر».  
وبشأن الموانئ في البلاد، أكد الوزير، أن «موانئ أم قصر الشمالي والجنوبي وأبو فلوس إضافة إلى الأرصفة النفطية جميعها تشهد تطوراً كبيراً لا سيما المشمولة ضمن القرض الياباني»، لافتاً إلى أن «الوزارة تعول على ميناء الفاو الكبير والذي تصل الاعماق فيه الى 20 متراً ما يعني ضمان استقبال أكبر البواخر».  
وبخصوص عبور الطائرات عبر الأجواء العراقية، أشار الوزير، إلى أن «هناك زيادة متحققة في عبور الطائرات خاصة بعد أن تم رفع الحظر من قبل الولايات المتحدة على ارتفاع 35 فما فوق، حيث وصل العدد الى اكثر من 400 طائرة»، مضيفاً «وسوف يتم زيادة الطائرات العابرة عند افتتاح كأس العالم في قطر».  
وعن الحظر الأوروبي على الطيران العراقي، أوضح الشبلي، أن «الحظر موجود منذ العام 2015، والوزارة وصلت إلى المراحل النهائية لرفعه حيث قدمت طلباً خلال الشهر الماضي الى الاتحاد الأوروبي لرفع الحظر ومن المؤمل أن يعقد اجتماع في الشهر الرابع من العام المقبل لاتخاذ القرار بعد أن استوفى العراق كل المتطلبات».  
وحول افتتاح مركز منظومة الربط المركزي للبوابات الإلكترونية في عموم مرائب العراق لتفعيل الجباية الإلكترونية، أكد الوزير أن «العمل لا يزال جارياً والوزارة في متابعة مستمرة له كونه الوسيلة الوحيدة للخلاص من الفساد في جميع المرائب».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69116
عدد المشـاهدات 1760   تاريخ الإضافـة 05/12/2021 - 08:39   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:14   رقم المحتـوى 69116
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا