السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بحضور وزير النقل ..الوزارة تعين مديراً جديداً للهيأة البحرية
بحضور وزير النقل ..الوزارة تعين مديراً جديداً للهيأة البحرية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
سلمت وزارة النقل مهام إدارة الهيئة البحرية العراقية العليا الى المدير الجديد ضياء حنون.وقال الوزير ناصر حسين الشبلي في تصريح صحفي، ان «الوزارة استطاعت استحصال الامر الاداري الخاص بتعيين مدير جديد للهيئة البحرية حيث تم توجيه ادارة الهيئة والاعضاء بالبدء بتنفيذ قوانين منظمة imo التي استطاع العراق الحصول عليها مؤخراً». واضاف ان «بنود القانون مهمة جداً وستنفذ من خلال الهيئة البحرية على الموانئ العراقية والنقل البحري والسفن العراقية وهي احدى متطلبات المنظمة الدولية والتي من خلالها ممكن للعراق ان يحصل على اللائحة البيضاء والتي من شأنها دعم رسو البواخر في الموانئ العالمية». 
من جانبه قال مدير عام شركة الموانئ فرحان الفرطوسي ان تفعيل عمل الهيئة البحرية لا يخدم الموانئ العراقية فحسب وانما يصب بمصلحة عموم النقل البحري وبما ان العراق لديه ارتباط بالمنظمة البحرية الدولية ويجب انفاذ قوانينها فأنه يجب ان يفعل عمل الهيئة بالطريقة الصحيحة وتنفذ وتشرف على تفعيل تلك القوانين». الى ذلك قال مدير الهيئة البحرية العراقية العليا ضياء حنون ان «الهيئة ستشرف على عمل القطاعات البحرية المتمثلة بالنقل البحري والموانئ وكذلك شركة الناقلات وأكاديمية الخليجي وخفر السواحل». وبين حنون ان المهام التي ستنفذها الهيئة خلال الفترة المقبلة هي تمثيل العراق في المنظمة البحرية imo باعتبار ان العراق عضو بتلك المنظمة ولكن هناك اتفاقيات غير مفعلة ومهمة و واجب الهيئة في هذا الوقت هو تفعيل تلك الاتفاقيات وفي مقدمتها وضع العراق ضمن القائمة البيضاء. واشار حنون الى ان هذه الاتفاقيات ضرورية من ناحية رفع العلم العراقي بدل العلم الاردني وكذلك تطبيق كافة الالتزامات مع المنظمة الدولية البحرية والتي من شأنها وضع العراق ضمن قائمة المنظمات الدولية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69323
عدد المشـاهدات 1135   تاريخ الإضافـة 19/12/2021 - 08:46   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 23:54   رقم المحتـوى 69323
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا