رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة AlmustakbalPaper.net الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية AlmustakbalPaper.net القضـاء يصـدر قـراراً باستقــدام هوشيار زيباري AlmustakbalPaper.net قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد AlmustakbalPaper.net الزاملي: قانون الأمن الغذائي سيقدم إلى البرلمان للتصويت عليه AlmustakbalPaper.net
وزارة الصحة ترهن «إقامة احتفالات رأس السنة» بالموقف الوبائي
وزارة الصحة ترهن «إقامة احتفالات رأس السنة» بالموقف الوبائي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت وزارة الصحة والبيئة، أمس الإثنين، عدم وجود أية توصيات في الوقت الراهن بشأن منع احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية.  
وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي في تصريح صحفي إن «متحور أوميكرون يتكاثر في خلايا القصبات الهوائية للمصاب أكثر من متحور دلتا بأضعاف، وفق المعلومات الاولية من منظمة الصحة العالمية». وأكد «عدم وجود أية توصيات حاليا أو قرار بمنع الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية، إذ يرتبط هذا الأمر بالموقف الوبائي المستقر حاليا، وكذلك عدم تسجيل إصابات بالمتحور الجديد حتى الآن». ولفت إلى أن «الوزارة ما زالت تطالب المسافرين القادمين عبر المطارات بمسحة PCR ويجب أن تكون قبل 72 ساعة من السفر». 
وبين الحلفي، أن «معرفة نوع المتحور تتم عبر جمع عينات مختلفة من أشخاص وفحصها بالمختبرات المركزية الخاصة بتصنيف الفيروس، وقد اختارت منظمة الصحة العالمية العراق من ضمن خمس دول باستعداده لمواجهة أية سلالة جديدة». 
واشار إلى «تجاوز أعداد الملقحين بالجرع الثلاث عتبة ثمانية ملايين مواطن، ونأمل تطعيم أكثر من 100 ألف يومياً للوصول إلى أكثر من 10 ملايين ملقح حتى نهاية العام الحالي». 
وذكر أن «العراق تسلم ما يقارب 17 مليون جرعة من مجموع 36 مليون جرعة تم التعاقد عليها»، مبينا أن «اللقاحات وحدها لا تساعد اية دولة على الخروج من أزمة كورونا، إلا من خلال الالتزام بالتعليمات الصحية ووضع الكمامات والتباعد الاجتماعي».
ودعا الحلفي غير الملقحين من عمر 12 عاما فما فوق إلى «التوجه للمنافذ لأخذ اللقاح لحمايتهم من الإصابة والحد من خطورة انتشار سلالات كورونا».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69372
عدد المشـاهدات 362   تاريخ الإضافـة 21/12/2021 - 09:05   آخـر تحديـث 17/05/2022 - 19:19   رقم المحتـوى 69372
محتـويات مشـابهة
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يستقبل مدير عام دائرة التفتيش الإداري: تنسيق للإعمار
ورشة عمل لمناقشة مشروع التحول الرقمي لوزارة الكهرباء
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لبحث الأوضاع الاقتصادية: نجحنا!
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يستقبل مناشدات لضباط ومنتسبين ويوجه بمعالجتها
الصحة: ٤ آلاف شخص تعرضوا للاختناق جراء العواصف الترابية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا