السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الإطار التنسيقي يطرح مبادرة: «9» نقاط لـ «حلحلة الأزمة»
الإطار التنسيقي يطرح مبادرة: «9» نقاط لـ «حلحلة الأزمة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
طرح الإطار التنسيقي، أمس الأحد، خارطة لتجاوز ما وصفه «أزمة الانسداد السياسي»، تضمنت 9 نقاط. 
وحصلت «المستقبل العراقي» على وثيقة من الإطار، تضمنت 9 بنود جاء فيها «ضرورة استيعاب كافة الطعون والشكاوى المقدمة دستورياً وقانونياً بخصوص نتائج الانتخابات من قبل الجهات القضائية، وخضوع الرئاسات الثلاث لاتفاق القوى السياسية مع مراعاة العرف الدستوري السائد».  
وقال الإطار، في الوثيقة، أنه «حرصا منا على مصالح الشعب العراقي وبغية تلبية تطلعاته في الاصلاح والخدمات والتصدي للفساد والنهوض بالعراق على الاصعدة كافة والسعي لتوفير سبل العيش الكريم لجميع ابنائه وحرصا على الاستقرار السياسي والامني والاجتماعي في البلاد، وتطويق الازمة وتفكيكها وعبور الانسداد السياسي الحاصل وللخروج من جو الازمة الى فضاء التفاهم والتفاعل الوطني بين القوى والاحزاب والشخصيات السياسية التي تمثل جميع المكونات، ولبلورة رؤية وطنية موحدة ومتماسكة تكون جسرًا لعبور المرحلة الحالية، وتسهم في بناء دولة مقتدرة خادمة للشعب.. نعرض الخطوط الرئيسية لمبادرتنا كمنطلق للحوارات والتفاهمات وتركز على التالي:
اولاً: ضرورة استيعاب كل الطعون والشكاوى المقدمة دستوريا وقانونيا بخصوص نتائج الانتخابات النيابية من قبل الجهات القضائية المعنية ودعم المسارات القانونية. ثانياً: لا يكون التركيز على شكل الحكومة وتمثيلها وانما يكون التركيز على البرنامج الحكومي الذي يتضمن تحقيق السيادة الناجزة ومحاربة الفساد ومعالجة البطالة وتوفير الخدمات ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين وايجاد اليات رصينة لمعالجة ازمة رفع سعر صرف الدولار، وتفعيل الزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص ومعالجة ازمة المياه الخطيرة وغيرها من الملفات العاجلة التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين. ثالثاً: الاتفاق على دعم التشريعات التي تعالج المشاكل الاساسية للمواطنين وتعمل على رفع المستوى الاقتصادي وتحافظ على الهوية الثقافية للشعب العراقي.
رابعاً: رفع مستوى القدرات القتالية للقوات المسلحة بكافة صنوفها من جيش وشرطة اتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة ودعم جميع الاجهزة الامنية.
خامساً: الحفاظ على الحشد الشعبي ورفع قدراته ومأسسته واستكمال بناءاته وفق القانون.
سادساً: معالجة اختلال التوازن البرلماني الناتج عن الخلل في نتائج الانتخابات من خلال ايجاد معالجات دقيقة لضمان عدم التفرد بسن القوانين او التشريعات والتغيير المقر منها او ابطاله.
سابعاً: لتحقيق الشراكة الحقيقية في ادارة الدولة نرى ضرورة تشكيل مجلس السياسات كمجلس استشاري لحين تشريع قانون مجلس الاتحاد. ثامناً: المعارضة السياسية حق مكفول للقوى الراغبة بها، وعلى القوى التي تتفاهم على تشكيل الحكومة الاعلان عن ذلك وتحمل المسؤولية الكاملة عن أداء ممثليهم في السلطة التنفيذية امام الشعب.
تاسعاً: تخضع الرئاسات الثلاث لاتفاق القوى السياسية مع مراعاة العرف الدستوري السائد.
ودعا الإطار جميع الشركاء السياسيين الى العمل الجاد من اجل الوصول الى حلول يقتنع بها شعبنا الذي لازال يعاني الكثير من النواقص.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69439
عدد المشـاهدات 1176   تاريخ الإضافـة 27/12/2021 - 10:02   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 09:27   رقم المحتـوى 69439
محتـويات مشـابهة
رئيس مجلس الخدمة: آلية اختيار التعيينات للشهادات العليا ستكون عن طريق نقاط المفاضلة
محافظ النجف يطرح ملفي الامن والزيارات المليونية على طاولة وزير الداخلية
أمانة مجلس الوزراء تلزم المؤسسات الرسمية التعاون مع المصارف بشأن نقاط البيع الإلكتروني
مجلس الاستخبارات الوطني يطرح التقييم الأمني لمحافظة كركوك على طاولة النقاش
وزير النقل يرأس اجتماعاً للجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ في المجلس التنسيقي العراقي – الاردني – المصري

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا