السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
البلاد ستهجر حسام البطاط.. في اتحاد أدباء البصرة
البلاد ستهجر حسام البطاط.. في اتحاد أدباء البصرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المركز الإعلامي / مصطفى حميد جاسم
احتفى أدباء البصرة   بالشعر والإبداع من خلال  جلسة احتفاء بالشاعر  حسام البطاط، بمناسبة صدور مجموعته الشعرية  الموسومة «ستهجرك البلاد». 
قدمه للجمهور الدكتور  الشاعر محمد الاسدي قائلاً : أهلا في هذا اليوم  بالثقافة البصرية، ونحن نحتفي بشاعر نعرفه جميعا ونعرف امكانياته وجماليات حرفه وحضوره في المشهد الشعري العراقي.
وأضاف الاسدي، شارك  الشاعر المحتفى به في أغلب المهرجانات الشعرية محليا وعربيا، وقد أصدر من قبل  مجموعة شعرية بعنوان «عزلة بلون البحر»، وهو  يحتل اليوم مكانة متميزة وبصمة واضحة في  المشهد الشعري. من جانبه أكد الشاعر  المحتفى به، على أن بداياته الشعرية كانت مبكرة بقصائد غزلية، ولكن البداية الحقيقية عام2010، من خلال  نشر بعض القصائد وثمة تحولات في بعض القصائد، حيث كانت بعد هذا التاريخ أكثر نضجا .
وتابع البطاط حديثه بالقول: اطلعت على  قصائد  السياب والجواهري، ولكن يبقى المتنبي الأول في  قراءاتي الشعرية التي  انطلقت بها .  وأحاول النأي بنفسي عن الجدل القائم حول قصيدة العمود والنثر ، باعتبار أن الشاعر يستطيع أن يروض الكثير من الأشكال الشعرية، وأظن أن القصيدة العمودية قابلة للتجديد. ثم قرأ البطاط نماذج من بعض قصائده»جرح وقور، عزف على قيثارة  سومرية، خارج الحكاية، وحكاية مدينة مهاجرة». واختتمت الجلسة  الاحتفالية، بآراء  وطروحات حول تجربة  الشاعر حسام البطاط قدمها.. الشاعر علي الإمارة والناقد الفنان  خالد خضير والناقد  ضياء الثامري والقاص  باسم القطراني .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69562
عدد المشـاهدات 1077   تاريخ الإضافـة 09/01/2022 - 07:45   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 04:33   رقم المحتـوى 69562
محتـويات مشـابهة
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
استخباراتي أمريكي سابق: بعد هزيمة أوكرانيا سينهار الاتحاد الأوربي والناتو
النقل تكشف عن اعادة تأهيل وتشغيل كافة قاطرات شبكة السكك الحديد في البلاد
لاعبو الأولمبي العراقي يعددون مزايا معسكر البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا