2536
24/01/2022

 
2536 AlmustakbalPaper.net 2535 AlmustakbalPaper.net التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات» AlmustakbalPaper.net العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب AlmustakbalPaper.net هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات AlmustakbalPaper.net
رئيس مجلس القضاء يشدد على ضرورة تأمين المنافذ الحدودية ومنع تزوير البضائع
رئيس مجلس القضاء يشدد على ضرورة تأمين المنافذ الحدودية ومنع تزوير البضائع
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، أمس الأربعاء، خلال استقباله رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي في مقر مجلس القضاء على ضرورة تامين المنافذ واحكام السيطرة على كافة البضائع الواردة من التزوير او التلاعب.
 وقال مكتبه الاعلامي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان « رئيس مجلس القضاء الاعلى أكد على ضرورة تأمين المنافذ الحدودية والشريط الحدودي واحكام السيطرة على كافة البضائع الواردة للبلد من عمليات التزوير او التلاعب بالمال العام وضمان فحص كافه البضائع»، مشيداً «بالإجراءات المتخذة من قبل كوادر هيأة المنافذ الحدودية في ضبط عمليات التهريب والتلاعب بالمال العام، لا سيما حماية المنتج المحلي ومنع مرور اي مواد غير صالحة للاستهلاك البشري». 
كما تم التأكيد على مواصلة بذل الجهود في ضبط المخالفين وإنزال اقصى العقوبات بحقهم بموجب القانون». مشيرا الى ان «ملف المنافذ الحدودية شهد تغيير ملحوظ في ظل الادارة الحالية لهيأه المنافذ». 
وتابع البيان ان «رئيس الهيأة قدم عرض عن عمل الهيأة وأبرز العمليات التي نفذتها كوادر هيئة المنافذ الحدودية، وقدم خلاصة كاملة عن آلية العمل بالتدقيق الالكتروني المعتمدة في كافة المنافذ الحدودية والتي من خلالها تم ضبط العديد من عمليات التزوير ومنع عمليات التهريب والهدر بالمال العام».  
وفي ختام اللقاء قدم الوائلي شكره وتقديره للقضاء العراقي في دعم عمل هيئة المنافذ الحدودية والاجراءات المتخذة في جميع المنافذ الحدودية.
إلى ذلك، اشاد رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، بالجهود المبذولة من قبل القضاة في المحاكم المختصة بمكافحة جريمة غسل الاموال وتمويل الارهاب، ودورهم الكبير الذي ساهم في اصدار الاتحاد الاوربي قراراً برفع اسم العراق من لائحة الدول عالية المخاطر.
وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «قضاة التحقيق المختصين قدموا خلال لقائهم مع ممثلي الاتحاد الاوربي في بروكسل قبل ثلاثة اشهر وبالتعاون مع عدد من الجهات المختصة احصائيات المحاكم المختصة وبيان دور مجلس القضاء الاعلى في مكافحة جريمة غسل الاموال وتمويل الارهاب». 
وبين ان «وفد مجلس القضاء الاعلى المشارك ضمن الوفد العراقي ممثلاً بالقاضي اياد محسن ضمد المختص بقضايا غسل الاموال قدم جهودا كبيرة اسهمت بأصدار الاتحاد الاوروبي قرارا برفع اسمع العراق من لائحة الدول عالية المخاطر»، منوهاً في ذات الوقت الى ان «هذه الخطوة ستسهم في دفع عجلة التقدم الاقتصادي في ظل التوجه نحو اعادة الاعمار» .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69651
عدد المشـاهدات 205   تاريخ الإضافـة 13/01/2022 - 09:27   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 20:04   رقم المحتـوى 69651
محتـويات مشـابهة
حقوق الإنسان تحذر من آثار «الصقيع» على النازحين في سنجار
وكالة شؤون الشرطة تحرر مختطفاً وتقبض على الخاطفين وتضبط سارق وتاجر مخدرات
القضاء يُمدد «تعليق» رئاسة البرلمان
الأمم المتحدة تعرض «منصباً استشارياً» على أنغيلا ميركل
المنافذ تفصح عن تفاصيل ستة ملفات: أعدنا 17 مليار دينار إلى خزينة الدولة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا