رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة AlmustakbalPaper.net الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية AlmustakbalPaper.net القضـاء يصـدر قـراراً باستقــدام هوشيار زيباري AlmustakbalPaper.net قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد AlmustakbalPaper.net الزاملي: قانون الأمن الغذائي سيقدم إلى البرلمان للتصويت عليه AlmustakbalPaper.net
النفط: نحن في طور الاتفاق مع شركة سيمنز لإنتاج «الهيدروجين»
النفط: نحن في طور الاتفاق مع شركة سيمنز لإنتاج «الهيدروجين»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة النفط، أمس الاثنين، انها في طور الاتفاق مع شركة سيمنز الألمانية لإنتاج الهيدروجين.
وذكر بيان للوزارة تلقت المستقبل العراقي نسخة منه انه «انسجاماً مع البرنامج الحكومي وخطط وجهود وزارة النفط بالتحول الى الطاقة النظيفة والمتجددة، من خلال التعاون مع الشركات العالمية الرصينة، فقد شرعت وزارة النفط وشركة سيمنز الالمانية على فتح افاق للتعاون الجاد في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، وخصوصاً انتاج الهيدروجين الذي يعد احد اهم ركائز التحول للطاقة النظيفة، وحماية البيئة، وتقليل الانبعاثات، وينسجم مع متطلبات تحقيق اهداف ثورة الوقود الخضراء». 
وأضاف «ستقوم شركة سيمنز الالمانية التي تعد من  الشركات الرائدة في العالم برفد قطاع الطاقة في العراق بتقنيات ومعدات متطورة في هذا المجال، وأقامة ورش تخصصية تسهم في ايجاد حلول واقعية للطاقة والبيئة في العراق، فضلاً عن تسخير برامج الذكاء الاصطناعي لرفع معدلات الاداء للعاملين في هذا المجال، لتمهيد الطريق وصولاً  الى بيئة نظيفة آمنة وطاقة متجددة تدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة». 
يذكر ان الهيدروجين، يعد مصدرًا للطاقة خاليًا من الكربون يجري انتاجه وتطويره وفق عمليات صناعية في مجال البحث العلمي. 
وضمن توجهاتها في التحول للطاقة النظيفة، نظمت وزارة النفط وبالتعاون مع شركة سيمنز للطاقة هذا اليوم الاثنين ورشة تخصصية بعنوان {الهيدروجين.. مستقبل الطاقة النظيفة} حلول الانتاج والاستخدام في توليد الطاقة، وقدم فريق سيمنز للطاقة عرضاً شاملاً ن اهمية «الهيدروجين» في مستقبل الطاقة النظيفة ، ومحور آخر عن «مشوار التحول في الطاقة، وحلول الهيدروجين  ومحور عن «التطبيقات في العراق - تحديات وفرص  الخطوات القادمة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69707
عدد المشـاهدات 433   تاريخ الإضافـة 18/01/2022 - 08:45   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 01:27   رقم المحتـوى 69707
محتـويات مشـابهة
الكهرباء: عدم إقرار «الأمن الغذائي» ضرب الاتفاق مع إيران بشأن الغاز
شرطة الطاقة: القبض على 7 متهمين بتهريب النفط في نينوى
وصول الوجبة الاولى من الفنانين المغتربين لاقامة السمبوزيوم المشترك بين فناني الداخل والخارج
النائب الاول لمحافظ البصرة يوضح تفاصيل كاميرات المراقبة المتطورة
وزير الزراعة يلتقي مربي الدواجن ويؤكد: ماضون بدعم المنتج المحلي ومنع الاستيراد الزراعة تشكل لجنة مع الصحة بشأن الحمى النزفية وتطمئن المواطنين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا