البنك الدولي عن طلاب العراق: «لا يفهمون ما يقرؤونه»!! AlmustakbalPaper.net الكهرباء تصدر تطميناً لأصحاب العقود المتبقين: ستثبتون على الملاك AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية: اتفاق على تقديم قانوني التقاعد والضمان الاجتماعي للتصويت AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية تقرر استضافة علي علاوي: لإنضاج قانون الدعم الطارئ AlmustakbalPaper.net فرقة العباس تدعو لتكثيف الجهد الاستخباري في تازة وقصبة البشير AlmustakbalPaper.net
الصحة عن «اوميكرون»: الاشخاص غير الملقحيـن هم الاكثر عرضة وخطورة للإصابة
الصحة عن «اوميكرون»: الاشخاص غير الملقحيـن هم الاكثر عرضة وخطورة للإصابة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
اكدت وزارة الصحة ان المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد «اوميكرون» هو أسرع انتشارا واكثر اصابة من متحور دلتا.
وذكرت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن، إن « ابرز اعراض المتحور الجديد اوميكرون هي سعال جاف مع تعرق ليلي ووهن عام، اما فيروس دلتا فتكون اعراضه ضيق التنفس مع فقدان حاستي الشم والتذوق واحتقان البلعوم».
واوضحت ان « المتحور اوميكرون يكون اكثر اربع مرات بالاصابة والعدوى من سلالة دلتا ، لكن الاعراض تختلف من شخص الى اخر «، ونوهت الى ان « بعض اعراض الاصابة بمتحور اوميكرون تتشابه مع متحور دلتا، اذ يسبب كلاهما حمى وصداعا وسيلانا في الانف».
واضافت ان «الحالات التي رصدت انها مصابة بمتحور اوميكرون تماثلت للشفاء تقريبا ووضعها الصحي مستقر حاليا «، مبينة ان « انتشار المتحور الجديد سيصيب عددا اكثر من الاشخاص، ومن الممكن ان يعرضهم الى مضاعفات صحية في حال كان الشخص غير متلق للقاح، لذلك هذه الموجة الوبائية توصف بانها موجة غير الملقحين».
واوضحت ان «الاشخاص غير الملقحين هم اكثر عرضة للإصابة وللمضاعفات وللوصول الى الحالات الشديدة والحرجة من الاصابة»، مؤكدة ان «تلقي اللقاح مهم جدا لتقليل اعراض المرض وتقليل شدة الاصابة ومنع خطورة الوفاة او الوصول الى حالات شديدة حرجة «. 
وتابعت بالقول ان «اللقاحات لا تمنع من الاصابة بالفيروس، لكنها تقي من شدة الاعراض والمضاعفات لجميع الفئات المستهدفة باخذ اللقاح سواء منها كبار السن والشباب»، مبينة ان «المصابين بامراض القلب وامراض مزمنة اخرى يكونون اكثر عرضة للاصابة وللمضاعفات، واكثر عرضة للوصول الى حالات شديدة حرجة من غيرهم، كذلك تعتمد على الشخص المتلقي للقاح سواء كانت جرعة اولى او ثانية او حتى جرعة ثالثة».
وحول الاستعدادات الاحترازية والاجراءات الوقائية للحد من انتشار هذه العدوى، اكدت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة، ان «الكوادر الطبية والصحية على قدر عال من المسؤولية والخبرة لمواجهة اي متحور جديد قد يظهر مستقبلا، لكن المسؤولية مشتركة على الجميع لأخذ التلقيح والالتزام بالإجراءات الوقائية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69708
عدد المشـاهدات 717   تاريخ الإضافـة 18/01/2022 - 08:45   آخـر تحديـث 25/05/2022 - 02:30   رقم المحتـوى 69708
محتـويات مشـابهة
القنصل البحريني في النجف: فتوى المرجعية غيرت الموازين والحشد أبهرنا
بوتن يقر بـ «شبح أزمة الغذاء»: روسيا غير مسؤولة عنها
مدرب الأولمبي: سنواجه ايران اليوم بطموح الفوز لا غير
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 3 مطلوبين اثنين منهماً بقضايا المخدرات وآخر بحيازة اسلحة غير مرخصة في بغداد
رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا