البنك الدولي عن طلاب العراق: «لا يفهمون ما يقرؤونه»!! AlmustakbalPaper.net الكهرباء تصدر تطميناً لأصحاب العقود المتبقين: ستثبتون على الملاك AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية: اتفاق على تقديم قانوني التقاعد والضمان الاجتماعي للتصويت AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية تقرر استضافة علي علاوي: لإنضاج قانون الدعم الطارئ AlmustakbalPaper.net فرقة العباس تدعو لتكثيف الجهد الاستخباري في تازة وقصبة البشير AlmustakbalPaper.net
العراق وإيران يتفقان على «غلق منافذ غير رسمية»: تكثيف عمليات التفتيش
العراق وإيران يتفقان على «غلق منافذ غير رسمية»: تكثيف عمليات التفتيش
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
اكدت هيأة المنافذ الحدودية، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مشترك مع وفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة الايرانية بضرورة غلق المنافذ والمعابر غير الرسمية لكونها ممر آمن للمواد الممنوعة وتستهدف الأمن الاقتصادي العراقي.
 وذكر اعلام الهيأة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «الاخير رحب بالوفد الإيراني وتم استعراض جدول أعمال الاجتماع والمتضمن مواضيع مهمة وحلول مقترحه لكافة المعوقات التي تواجه سير عملية التبادل التجاري في المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين».
واضاف البيان ان «أبرز الفقرات التي تم مناقشتها هي تفعيل لجنة الأمر الديواني ١٩٤ لسنه ٢٠١٩ التي عالجت أغلب المواضيع ذات الصله بالعملية التجارية بين البلدين، كما تم التأكيد على تفعيل النقل الدولي (الترانزيت) وتنسيق ساعات العمل بين المنافذ المجاورة». 
وتابع ان «المجتمعون ركزوا على مكافحة تهريب المخدرات ومنع دخول المواد الممنوعة من الاستيراد من أجل حماية المنتج المحلي العراقي حيث تم الاتفاق على التنسيق وتبادل المعلومات وتكثيف عمليات التدقيق والتفتيش لمنع مرور هذه المواد الضارة بصحة وأمن المواطنين».  
واشار الى ان «جدول الأعمال تضمن طرح نقل ساحات التبادل التجاري إلى الجانب العراقي من أجل تشغيل الأيدي العاملة العراقية وإيجاد فرص عمل للعاطلين، ومن حيث المبدأ تم الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة المذكوره أعلاه بتاريخ ٢٠٢٢/٣/١ لأهميتها في تصويب واقع العديد من المعوقات التي تواجه سير العمل».  
وفي ختام الاجتماع جدد رئيس الهيأة الترحيب بالضيوف متمنيا إدامة التواصل عبر قنوات رسمية لتلافي حصول أي توقف أو خلل بالعمل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69737
عدد المشـاهدات 469   تاريخ الإضافـة 19/01/2022 - 09:56   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 23:08   رقم المحتـوى 69737
محتـويات مشـابهة
البنك الدولي عن طلاب العراق: «لا يفهمون ما يقرؤونه»!!
الكهرباء تصدر تطميناً لأصحاب العقود المتبقين: ستثبتون على الملاك
القانونية البرلمانية: اتفاق على تقديم قانوني التقاعد والضمان الاجتماعي للتصويت
فرقة العباس تدعو لتكثيف الجهد الاستخباري في تازة وقصبة البشير
وكالة شؤون الشرطة تقبض على متهمين بالتزوير والإحتيـال و228 متسـولاً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا