الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net توضيح من «امتداد» بشأن انسحاب خمسة نواب: «تفاجئنا» AlmustakbalPaper.net
تيمناً بحلول ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء «عليها السلام».. إفتتاح أول جامعة من نوعها في العراق
تيمناً بحلول ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء «عليها السلام».. إفتتاح أول جامعة من نوعها في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 تيمنا بحلول ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، شهدت مدينة كربلاء المقدسة امس الأحد، مراسيم الافتتاح الرسمي لجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الأولى من نوعها في العراق.
وبحسب بيان العتبة الحسينية المقدية، ان :»مراسيم الافتتاح شهدت حضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد العبايجي، وبمشاركة فعاليات رسمية ودينية وأكاديمية ومن مختلف شرائح المجتمع».
وقال الشيخ الكربلائي في كلمته، إن «هدفنا جعل الطالب العراقي يتعلم في جامعاته العراقية الاصيلة، وأن يفتخر بأنه تخرج من جامعات عراقية».
وأضاف «هدفنا أن نقول بأن العراق لايقل قدرة ولا كفــاءة عن بــقية الدول في أن ينشئ المستشفيـــــات الحــــديثة، والجامـــعات الراقــية، والمدارس النموذجية». 
وأوضح أن «غايتنا بأن يفتخر المواطن العراقي والمسؤول العراقي حينما يزوره الأجانب، حيث لو توفرت له الظروف فان لديه القدرة بأن ينشئ افضل المؤسسات التعليمية». وأكد «ليس من نيتنا أو قصدنا بأن نزاحم مؤسسات الدولة الصحية أو التعليمية أو الخدمية، بل هدفنا أن نكون عونا وظهيرا لمؤسسات الدولة والمجتمع».
إلى ذلك، قال وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون العلمية ياسين العيثاوي في كلمته، إنه «من دواعي سروري أن اقف هنا في مدينة الشهادة، مدينة الوفاء، لنستذكر ما قدمه سيد الشهداء (عليه السلام) الذي هو نبراس للعطاء لتكون هذه العتبة معطاء للعلم، ومنصة للمعرفة».
وأوضح «دأبت العتبة الحسينية على أن يكون توجهاتها ليست ارشادية ودينية فقط بل تصب في خدمة المجتمع والعلم أيضا «. وأضاف أن «هذا الصرح الذي نقف عنده اليوم ما هو الا نتاج مهم من هذه المخرجات ذات السيرة والمسيرة العطرة التي نتمنى أن ترى النور».
وتابع «نحن نأمل أن تكون هذه الجامعة فاتحة خير لجامعات أخرى بهذه المستوى حيث أن الرصانة لا تتحقق من دون بنى تحتية ومختبرات وأساتذة ذو كفاءة عالية».
وأشار الى أن «العتبة الحسينية بدأت بكليات نوعية، واليوم نجد هذه الجامعة التي القت ثقلا ومسؤولية على عاتق العاملين فيها بسبب ما حملته من أسم «. يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تابعة لقسم التعليم الجامعي، في العتبة الحسينية المقدسة، وقد حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، بمساحة (50) الف متر مربع، وتضم (40) قاعة دراسية، و(26) مختبرا علميا، و مختبران للبحث العلمي، بالاضافة الى المباني الادارية، والاقـــسام الداخلية التي تتكون من (3) بنايات، لكل بناية (4) طوابق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69768
عدد المشـاهدات 558   تاريخ الإضافـة 24/01/2022 - 08:20   آخـر تحديـث 21/05/2022 - 20:34   رقم المحتـوى 69768
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء لوفد أوربي: العراق يولي «أهمية كبرى» للعلاقات مع أوربا
مدرب الأولمبي: سنواجه ايران اليوم بطموح الفوز لا غير
العراق يتلقى دعماً دولياً لمشروع يوفر فرص عمل للعاطلين
العراق يطلق «تسهيلات جديدة» للمقاولين: مستحقاتهم ضمنت بموازنة 2022
انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك مع الجانب الصيني.. الاستشارات الهندسية توجه كوادرها الى جميع محافظات العراق لتقديم المشورة الهندسية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا