البنك الدولي عن طلاب العراق: «لا يفهمون ما يقرؤونه»!! AlmustakbalPaper.net الكهرباء تصدر تطميناً لأصحاب العقود المتبقين: ستثبتون على الملاك AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية: اتفاق على تقديم قانوني التقاعد والضمان الاجتماعي للتصويت AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية تقرر استضافة علي علاوي: لإنضاج قانون الدعم الطارئ AlmustakbalPaper.net فرقة العباس تدعو لتكثيف الجهد الاستخباري في تازة وقصبة البشير AlmustakbalPaper.net
المتحدث باسم الكهرباء: التجهيز «انهجم» لهذه الأسباب
المتحدث باسم الكهرباء: التجهيز «انهجم» لهذه الأسباب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي
كشفت وزارة الكهرباء، أمس الأحد، أسباب التراجع الكبير في تجهيز الطاقة الكهربائية منذ أيام في البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي في تصريح صحفي، إن «منظومة الكهربائية {انهجمت} {وهو تعبير محلي شائع يعني الانهيار التام} الذي أتى على خلفية إعلان الوزارة فقدان 7600 ميغاواط من إنتاج الطاقة بسبب انحسار إطلاقات الغاز المورد والأحوال الجوية». 
وعن أسباب هذا الانهيار بين العبادي، أن «إيران أوقفت إمدادات أربعة خطوط تجهيز رئيسية {عمارة - كرخة، سربيل زهاب - خالص، مرساد - ديالى، خرمشهر - بصرة} التي تزود العراق بنحو 1100 ميغاواط». 
وأضاف «أوقفت إيران تصدير الغاز السائل للعراق، وانحسر إلى نحو 8 ملايين متر مكعب بعد أن كان 50 مليوناً، وكذلك خفضت وزارة النفط تجهيز الغاز المحلي إلى المحطات بسبب سوء الأوضاع الجوية». 
ولفت العبادي الى أسباب أخرى تقف وراء الأزمة الأخيرة تتعلق بـ»تجاوز معظم محافظات الجنوب على حصصها المقررة، لذلك نجد أن العاصمة بغداد تعيش ذروة الأزمة، إضافة إلى محافظة ديالى ومحافظات أخرى وسط البلاد». 
ويعاني العراقيون هذه الأيام، وهم في خضم موجة برد شديدة تضرب البلاد وصلت درجاتها في بعض المناطق إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر، من تراجع شديد في تجهيز المنازل بالطاقة الكهربائية، ما يعني حرمان معظم العوائل من وسائل التدفئة {سخانات المياه، المدافئ} التي تعتمد على الطاقة الكهربائية بشكل أساسي.
وتسبب الانهيار شبه التام في المنظمة الكهربائية بانحسار تجهيز المنازل إلى نحو 4 - 5 ساعات في اليوم الواحد وخصوصاً في العاصمة بغداد وبعض محافظات وسط البلاد، ما يضطر السكان إلى الاعتماد على محطات التوليد الأهلية التي تكفي في العادة لتشغيل مصابيح الإنارة وبعض الأجهزة المنزلية البسيطة.
ورغم الأسباب العديدة التي تقدمها وزارة الكهرباء منذ سنوات طويلة مع كل أزمة في الطاقة، فالنتيجة واحدة بنظر غالبية المواطنين العراقيين، وهي استمرار فشل الحكومات المتعاقبة في إيجاد حلول جذرية لمعضلة الكهرباء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69775
عدد المشـاهدات 354   تاريخ الإضافـة 24/01/2022 - 08:24   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 21:14   رقم المحتـوى 69775
محتـويات مشـابهة
أنترنت مجاني لهذه الشريحة في العراق
العواصف الترابية: الأسباب والمعالجات!
الكهرباء: عدم إقرار «الأمن الغذائي» ضرب الاتفاق مع إيران بشأن الغاز
الناطق باسم القائد العام: القضاء على «ولاية دجلة» جنوبي الموصل بالكامل
الكهرباء: مليون مشترك «عشوائي» في المناطق الزراعية و»خطة جديدة» للمعالجة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا