رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحكومة تتحرك لتشكيل «الصندوق السيادي»: كان المفترض العمل به قبل 18 عاماً
الحكومة تتحرك لتشكيل «الصندوق السيادي»: كان المفترض العمل به قبل 18 عاماً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي
اعتبر مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، أن الصناديق السيادية «ليست صعبة»، وقال أيضا كان من المفترض العمل بها قبل 18 عاما، أي بعد سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين.
وقال صالح، في تصريح صحفي، إن «الصناديق السيادية التي تأخذ بها الدول ليست صعبة لإنشائها، وهي جزء من الفائضات المالية تأتي لحماية الاقتصاد الوطني في وقت الأزمات او عند انخفاض الأسعار وتسمى صناديق استقرار»، واصفا «مثل هذا التوجه بأنه ايجابي ومنطقي وصحيح، وكان من المفروض بالموازنة الأخذ به قبل 18 عاما».
واضاف ان «هناك توجها في الوقت الراهن لدى الحكومة العراقية لإنشاء صندوق استقرار او سيادي لحماية الموازنة العامة والاقتصاد العراقي».
كما أشار صالح إلى أن «الصناديق السيادية لها أسماء عديدة ومتنوعة»، منبها إلى أن «صندوق الاجيال يكون متى ما كانت هناك فوائض كبيرة من الأموال، و عندما لا تكون رغبات الجيل الحالي على حساب رغبات وطموحات الجيل القادم، فيتم توفير مبالغ معينة لهم من الأموال بالتالي يكون هناك حماية حالية ومستقبلية للأجيال القادمة».
وصندوق الثروة السيادية أوالصناديق السيادية هو صندوق مملوك من قبل الدولة يتكون من أصول مثل الأراضي، أو الأسهم، أو السندات أو أجهزة إستثمارية أخرى، ومن الممكن وصف هذه الصناديق ككيانات تدير فوائض دولة من أجل الاستثمار وتعد بمليارات الدولارات تستثمرها الدول في الأسهم والسندات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69820
عدد المشـاهدات 1546   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:53   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 07:20   رقم المحتـوى 69820
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
أوليفر كان يحلم بتكرار تجربة بيكهام
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013
الرد الإيراني الليلة كان مسرحية .. ويا لها من مسرحية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا