رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بغداد تدعو الرياض إلى إرسال وفد فني من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي
بغداد تدعو الرياض إلى إرسال وفد فني من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
دعت حكومة بغداد، أمس الأربعاء، حكومة الرياض لإرسال وفد فنيّ من أجل بدء مشروع الربط الكهربائي المشترك بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه إن «الأمين العام لمجلس الوزراء، المنسق الوطني للمجلس التنسيقي (العراقي – السعودي)، حميد نعيم الغزي،  بحث مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض، ملف الطاقة والكهرباء المشترك بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية». 
وأضافت، أن قبل اللقاء «جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالربط الكهربائي مع السعودية، وآلية تفعيلها وتقديم كافة التسهيلات من قبل وزارة الكهرباء العراقية». 
وأشاد الجانبان، بـ»النتائج الإيجابية المتحققة في العلاقات الثنائية بين البلدين، ورغبة الحكومتين، في تطويرها بالمجالات الاقتصادية والتجارية».
وتابعت، أن «الغزي أكد اهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بهذا الملف الحيوي، وتوجيهه بتقديم كافة التسهيلات للجانب السعودي، والتشديد على أهمية الإسراع بملف الربط الكهربائي، الذي سيسهم في زيادة الطاقة في العراق، وضرورة أخذ الموضوع بعين الاهتمام من قبل الجانب السعودي، داعياً إلى إيجاد حلول سريعة لتحسين مستوى إنتاج الطاقة في العراق خلال موسم الصيف المقبل».
ودعا الغزي، بحسب البيان «وزارة الطاقة السعودية، لإرسال وفد فني إلى بغداد خلال الأسبوع المقبل، من أجل وضع اللمسات النهائية لآليات الشروع بمشروع الربط الكهربائي، وعقد ورش عمل مع الجانب العراقي، إضافة إلى الوقوف على تفاصيل التوقيتات الزمنية ومناقشة بنود المذكرة الموقعة بين الطرفين».
وأكد البيان، أن «الجانبين ناقشا  مشاريع تطوير حقل عكاز لإنتاج الغاز الطبيعي ونبراس الشرق للبتروكيمياويات وإنشاء محطة للطاقة الشمسية، إضافة إلى مشاريع المدن الصناعية».
وعبر وزير الطاقة السعودي، عن «رغبة الحكومة السعودية وجديتها في تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، والسعي لزيادة حجم التبادلات التجارية والاقتصادية، مبدياً استعداد وزارة الطاقة، للوقوف على حل جزء من أزمة الكهرباء في العراق خلال فصل الصيف المقبل».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69822
عدد المشـاهدات 1374   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:54   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 05:29   رقم المحتـوى 69822
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا