البنك الدولي عن طلاب العراق: «لا يفهمون ما يقرؤونه»!! AlmustakbalPaper.net الكهرباء تصدر تطميناً لأصحاب العقود المتبقين: ستثبتون على الملاك AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية: اتفاق على تقديم قانوني التقاعد والضمان الاجتماعي للتصويت AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية تقرر استضافة علي علاوي: لإنضاج قانون الدعم الطارئ AlmustakbalPaper.net فرقة العباس تدعو لتكثيف الجهد الاستخباري في تازة وقصبة البشير AlmustakbalPaper.net
الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي»
الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
لوح الاطار التسنيقي، أمس الأربعاء، بمقاطعة العملية السياسية او الذهاب الى المعارضة فقد هدد بتعطيل انتخاب رئيس البلاد.
وانتقد الاطار التنسيقي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ما اسماه «النهج الاقصائي» ملوحا بالذهاب الى خيار «المعارضة او المقاطعة» للعملية السياسية.
وقال البيان ان قادة الاطار التنسيقي ناقشوا خلال اجتماع لهم «اخر تطورات العملية السياسية والاجواء والمواقف واكد الاطار انه ملتزم بمشروعه وهو منهج المشاركة في ادارة المرحلة المقبلة لخدمة البلد وليس منهج الاقصاء الذي كبد شعبنا وبلدنا ثمنا باهضا في زمن المقبور». وأضاف الإطار انه «حريص على ان يجنب بلدنا مزيداً من المشاكل والازمات والتوجه نحو خدمة المواطنين واهمها الاتفاق على رئيس وزراء قادر على عبور المرحلة حسب السياقات المعتمدة وتشكيل الحكومة وفق الاستحقاق الانتخابي لكل من يرغب بالمشاركة ويلتزم بالمشتركات الوطنية»، منوها بالقول «لازلنا نأمل ان يستجيب الشركاء لمشروعنا حيث ان التسويف في ذلك سيدفع العراق فاتورته خصوصا مع المخاطر والتحديات الامنية والاقتصادية والادارية التي تحيط بالعراق والمنطقة باسرها».
واضاف «ان احترام التنوع وحماية المكونات في عراقنا هو امر اساسي لنجاح الوطن وسلامة العلاقة بين ابنائه، وانه لا يصح في اي حال من الاحوال اضعاف مكون لحساب مكون اخر لان هذا مدعاة عدم عدالة وظلم يؤدي بالتالي الى مزيد من عدم الاستقرار».
وأشار الى ان «التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية يجب ان تكون هي الحاكمة في جميع المراحل القادمة ونؤكد اننا لسنا ضد مبدأ الاغلبية الوطنية وهو مطلب محترم وقد دعت له الكثير من القوى السياسية ولا زالت، ولكن هذه الاكثرية لا يجوز ان تكون على حساب مكون واحد». وأعتبرالاطار ان «استمرار النهج الاقصائي يعني دفع الكيانات التي حصلت على اكثرية اصوات المواطنين في الانتخابات الاخيرة مجتمعة الى الذهاب الى المعارضة او المقاطعة» في اشارة الى قوى الاطار الذي يضم كلاً من نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح، وحيدر العبادي رئيس ائتلاف النصر، وعمار الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة، وفالح الفياض رئيس حركة عطاء، وهمام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، فضلا عن شخصيات أخرى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69828
عدد المشـاهدات 465   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:57   آخـر تحديـث 25/05/2022 - 00:19   رقم المحتـوى 69828
محتـويات مشـابهة
خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق
الإطار والتيار يتبادلان الاتهامات: «الانسداد مستمر»
تحالف العزم والاتحاد الكردستاني يؤيدان مبادرة التنسيقي: حالة الانسداد طالت
الإطار التنسيقي: سنشارك في جلسة التصويت على قانون الأمن الغذائي
البرلمان: نرفض تواجد اي قوة تتخذ من ارضنا منطلقاً للاعتداء على دول الجوار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا