رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الصحة تعلن النجاح في تطويق «كورونا»: لقحنا 10 ملايين مواطن
الصحة تعلن النجاح في تطويق «كورونا»: لقحنا 10 ملايين مواطن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكــد وزيــر الصحــة هاني موســى العقابي، أمس الاثنين، تمكن الملاكات الطبية والصحية من تخفيف الآثار الناجمة عن أزمة كورونا.
 وقال العقابي في تصريح صحفي، إن «الــوزارة عملت منذ بداية الجائحة على نشــر التوعية الصحيــة وتنفيــذ حمــلات وطنيــة للتلقيــح بالتعاون مع المنظمات الدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية».
وأوضــح أن «العــراق تمكــن مــن مواجهــة الجائحة وتقليل نسب الوفيات ودخول حالات الإصابة إلى المستشفيات ووضع بروتوكولات علاجية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ونجح في استيراد اللقاحات».
ولفت العقابي إلى «دراســة تطبيق الضمان الصحي بالتعاون مــع منظمة الصحة العالمية وتحويل جميــع الأنظمــة إلــى الحوكمــة الإلكترونية بغية وضع النتائج أمــام أصحاب القرار في البرلمان من أجل النهوض بالواقع الصحي».
فيما قــال مدير مكتــب منظمــة الصحة العالمية في العــراق أحمد زويتن إن “الأنظمة الصحية فــي العالم لم تكن لها القدرة علــى مواجهة جائحة بهــذا الحجم، وفي العــراق لم تكن هناك حالــة تأهب قبل الجائحة».
وذكــر أن “العراق لم يكــن يمتلك مختبرات لكشــف الفيروس فــي بدايــة الجائحة، لكن يوجــد الآن أكثر مــن 78 مختبرا قــادرا على كشــف كورونــا، مــع وجــود آلاف المــلاكات الصحية المدربة مع توفر الأدوية واللقاحات”، مرجحــا “وصــول أعــداد الملقحــين إلى 10 ملايين ملقح بالجرعة الأولى قريبا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=70318
عدد المشـاهدات 896   تاريخ الإضافـة 08/03/2022 - 08:13   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 00:27   رقم المحتـوى 70318
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
البنتاغون تعلن عن صفقة مع العراق
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الزراعة تعلن نجاح انتاج الطماطم الكرزية وتمتاز بـ «الوفرة والطعم المميز»
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا