البيت الأبيض في حالة ذعر .. أوبـك+ تخفـض الانتـاج والنفـط يـرتفـع لـ 94 دولار AlmustakbalPaper.net البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية AlmustakbalPaper.net صندوق الإسكان يعلن صرف أكثر من تريليون دينار خلال 9 أشهر AlmustakbalPaper.net الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول AlmustakbalPaper.net الـداعشـي «أبـو جنـدل» فـي قبضـة ابطال مكافحة الارهاب AlmustakbalPaper.net
العتبة الحسينية تعلن موعد إفتتاح الهيكل الكونكريتي لصحن العقلية «عليها السلام»
العتبة الحسينية تعلن موعد إفتتاح الهيكل الكونكريتي لصحن العقلية «عليها السلام»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن موعد افتتاح الهيكل (الكونكريتي) لمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وموعد وضع حجر الأساس لمشروع التوسعة الثانية المتمثلة بصحن الإمام الحسن (عليه السلام).
وقال المشرف على مشروع صحن العقيلة المهندس مهدي القزويني في بيان للعتبة، إن «الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة حددت يوم (11 شعبان- 15 اذار الحالي) موعدا لافتتاح الهياكل (الكونكريتية) لمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)».
وأوضح أن «مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، يعد من اكبر المشاريع الخدمية التي تبنت العتبة الحسينية المقدسة تنفيذها»، مبينا أن «مساحة المشروع تبلغ اكثر من (152) الف متر مربع».
وأضاف أن «المشروع يضم عدة مرافق من بينها المنطقة الخدمية، والتل الزينبي، والمتحف، والمكتبة، وسوق الزينبية التراثي، بالإضافة الى مقام خيمة دار الحرب (الفسطاط)»، لافتا إلى أن «المشروع يحتوي كذلك على مضيف للزائرين ومجمع للوحدات الصحية».
وتابع أن «مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يتضمن نفق لمرور العجلات بطول ( 750م)، يربط بين ساحة الشهداء الى ما بعد مرقد العلامة ابن فهد الحلي في شارع باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، لتسهيل مرور حركة العجلات، وخاصة خلال الزيارات المليونية والذي تم افتتاح جزء منه قبل أكثر من شهر». وفي سياق منفصل، قال المسؤول عن مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام)، المهندس المعماري علي عدنان، إن «موعد وضع حجر الأساس وانطلاق أولى مراحل العمل في مشروع صحن الامام الحسن (عليه السلام) سيكون يوم (11 شعبان- 15 اذار/ مارس الحالي)»، مبينا أن «معمل (Desander) الخاص بماكنة الحفر استكمل كافة الاستعدادات وسيباشر بالعمل». واوضح أن «اعمال المرحلة الأولى ستشمل (dryer from wall) الجدار المحيط بالمشروع والبالغ محيطه (450 متر)، وبعمق (40 متر)». وأضاف أن «المشروع يقع في الجهة الجنوبية الشرقية من الصحن الحسيني الشريف، باتجاه باب القبلة، وشارع الجمهورية، ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين، وشارع الامام علي (عليه السلام)». وأشار الى أن «المشروع تبلغ مساحته (22 الف متر مربع) ويضم مساحات عبادية بنسبة (75%)، والجزء المتبقي سيكون مجمع صحي، و مكاتب ادارية خاصة بالعتبة الحسينية، ومكان خاص لاستقبال الضيوف، واماكن للمفقودين، فضلا عن أن مرور ركضة (طويريج) سيكون من خلال هذا الصحن».
يذكر أن العتبة الحسينية ومنذ سنوات تعمل على توفير أفضل الخدمات ،واضافة مساحات كبيرة لاستيعاب اعداد الزائرين الذين يفدون لزيارة الامام الحسين (عليه السلام)، وخاصة خلال المناسبات الدينية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=70410
عدد المشـاهدات 621   تاريخ الإضافـة 14/03/2022 - 07:57   آخـر تحديـث 05/10/2022 - 09:39   رقم المحتـوى 70410
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية عثمان الغانمي يؤكد على تكثيف الجهود لإنجاح زيارة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري «عليه السلام»
خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري «عليه السلام»
بالتفاصيل.. النفط تعلن الإيرادات والصادرات لشهر أيلول الماضي
الصحة تعلن الحد من عمليات تهريب الأدوية واستيرادها عشوائياً
العتبة الحسينية تعلن انجاز مركز تأهيل الشلل الدماغي وتكشف التفاصيل

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا